أهم الأخبارصحة

إليكِ أفضل الخطوات للحفاظ على بشرة صحية  في الصيف

اتباع مجموعة من التغييرات البسيطة في نظامك اليومي للعناية بالبشرة يمكن أن يضعك على الطريق الصحيح للحصول على بشرة نضرة وصحية طوال موسم الصف. إليكِ  بعض النصائح التي ستساعدك على الحصول على بشرة نضرة وصحية خلال الصيف.

حافظي على ترطيب جسمك

يفقد الجسم الرطوبة بفعل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك فمن الضروري الحفاظ على شرب الماء باستمرار، فتناول السوائل والكميات الوفيرة من الماء يساعد على الحفاظ على بشرة رطبة وناعمة.

استعملي واقي الشمس

استعمليه بصورة منتظمة وخاصّةً عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. فتتسبب أشعة الشمس المباشرة في تلف البشرة وتعرضها للجفاف، لذلك حاولي ألا تتعرضي لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى 3 عصرًا، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضررا على البشرة.

استعملي مرطبات البشرة 

الكريم المرطب من أهم وسائل العناية ببشرتك وخاصة خلال فصل الصيف، فهو ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة. لابد من الحرص على استعمال المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف.

ابتعدي عن المشروبات الغازية 

المشروبات الغازية تتسبب في جفاف الجسم وبالتالي تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة، لذا ينصح بشرب الماء.

استعملي منظف البشرة 

تنظيف البشرة أساسي خلال اليوم، حتى وإن كنت جالسة في منزلك فعليك الاهتمام بتنظيف بشرتك وترطيبها مرتين على الأقل خلال اليوم.

قشري بشرتك

فترة الصيف هي أكثر فترة تحتاج فيها البشرة للتقشير فهذه العملية تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت مع تنشيط الدورة الدموية.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى