أهم الأخبارفن ومشاهير

تعليق الفنانين اللبنانيين على حادثة عكار في لبنان واستغاثتهم لباقي الدول

أعلنت السلطات اللبنانية الأحد عن وفاة 28 شخصا على الأقل وإصابة 80 بجروح، إثر حادثة صهريج وقود في منطقة عكار شمال لبنان، فيما يتخبط البلد في أزمة محروقات حادة تشل المرافق العامة والخدمات.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن “ظروف الحادثة غير واضحة”، مشيرة إلى أن أغلب الضحايا والمصابين كانوا ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة الوقود.

وعبرت النجمة إليسا عن غضبها عبر حسابها في “تويتر” قائلة :” يا قلبي عا وجع اللبناني أدي بدنا نتحمل ، مش قادرة شوف ولا كلمة استنكار من ولا سياسي ، مسؤول، نايب او وزير،انتخبوكن تا تأمنولن الحد الأدنى من حقوقن ولقمة عيشن”.

لبنان
اليسا

أما النجمة نانسي عجرم كتبت عبر حسابها قائلة: “حادثة عكار كارثة ومجزرة بتبكّي الحجر، لا كلام بعبّر ولا أي شي بيوصف أو بعوّض رحمتك يا رب”.

وتابعت قائلة: “ما عم بستوعب حجم معاناة عناصر الجيش اللبناني والصليب الأحمر اللبناني قدّي عم يتحمّلوا ويقضّوا! مننحني قدام جهودكن وتضحياتكن”.

لبنان
نانسي عجرم

وعن النجمة اللبنانية مايا دياب نادت الدول المجاورة للبنان بالمساعدة فى نقل الجرحي وضحايا حادثة عكار، وكتبت عبر “تويتر”: “أرجو من الدول المجاورة المساعدة بنقل الجرحى للعلاج الفوري بطائرات إسعاف مصر الأردن تركيا بسبب عدم قدرة المستشفيات اللبنانية على العلاج وعدم وجود الأدوية المطلوبة للحروق لفاجعة كهذه”.

وتابعت: “يا رب، الفاجعة كبيرة بعكار عدد الضحايا كتير كبير والمصابين بحاجة لـ أدوية في المستشفيات لبنان يحتضر”.

 

لبنان
مايا دياب

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى