أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة صباح فخري يحزن الجميع وهكذا علق بعض الفنانين

اثار خبر وفاة الفنان السوري صباح فخري عن عمر يناهز الـ 88 الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا الفنان السوري الكبير.

صباح فخري الملقب بـ “صناجة العرب” هو من اهم اعمدة غناء الطرب حيث نال على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007، وذلك تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي السوري الأصيل.

ومن اهم انجازاته مسيرته الفنية الكبيرة أنه ضرب أكبر رقم قياسي من خلال غنائه على المسرح مدّة تتجاوز عشر ساعات متواصلة دون استراحة في مدينة كاراكاس الفنزولية عام 1968

تصدر وسم #صباح_فخري تطبيق تويتر حيث نعى العديد من روادد مواقع التواصل الاجتماعي الراحل.

نعى العديد من الفنانين والمشاهير على منصات مواقع التواصل الاجتماعب الراحل حيث قال الاعلامي السوري مصطفى الاغا :”رحيل هرم فني سوري عن عمر 88 عاما .. من مثلك يشكلون ذاكرة اجيال”.

اما الاعلامي اللبناني زاهي وهبي فقال :”وداعا صباح فخري الفنان الحلبي الذهبي والوت الراسخ في الذاكرة والوجدان”.

اما الصحفي السعودي مجاهد الاميري فنعى الراحل قائلا :”الفن العربي يخسر احد اعمدته اليوم بوفاة الفنان السوري صباح فخري ” كما كشف عن اسم الفنان حيث قال ان اسمه الحقيقي هو صباح الدين ابو قوس.

اما الفنانة السورية امل عرفة فقد نعت الراحل قائلة :” مثل قلعة حلب تاريخ لا يموت”.

الجدير بالذكر ان الراحل قد تم تكريمه في الامارات العربية المتحدة .

وشغل صباح فخري عدة مناصب حيث انتخب نقيبا للفنانين ونائبا لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديرا لمهرجان الأغنية السورية.

تزوج الفنان صباح فخري مرّتين، الزوجة الأولى أنجبت له ثلاثة أولاد محمد وعمر وطريف وتوفيت، أما زوجته الثانية فأنجبت له ابنًا واحد هو المطرب أنس صباح فخري.

 

 

 

 

 

 

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى