أهم الأخبارصحةفن ومشاهير

أهم المعلومات حول الورم الحليمي البشري الذي نقله زوج روان بن حسين لها

صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخبر طلاق روان بن حسين بعد أن كشفت أنّ زوجها نقل لها مرضا يسمى “الورم الحليمي البشري”

ويعود ذلك بحب روان لكثرة علاقات زوجها النسائية، حيث أكدت أنها ضبطته يخونها أيضًا مع “بائعة هوى” على حدّ قولها.

وتصدّر المرض الحليمي البشري قائمة الأكثر تداولًا في محرك البحث “غوغل” وبات في مقدمة الترند السعودي.

وذلك بعد أن أوضحت روان عبر خاصية “الستوري” على حسابها على “إنستغرام” إن زوجها نقل لها فيروسًا جنسيًا خطيرًا وهو HPV16 بسبب علاقاته الجنسية المتعددة مع فتيات عشوائيات.

ويعرّف موقع منظمة الصح العالمية المرض على الشكل التالي “الورم الحُليمي البشري هو مجموعة من الفيروسات الشائعة للغاية على النطاق العالمي، وهناك أكثر من 100 نوع من فيروس الورم الحُليمي البشري، بينها 14 نوعًا على الأقل تسبِّب السرطان (تُعرَف أيضًا بالنوع الشديد الخطورة).

وبحسب المنظمة، فإن هذا الفيروس ينتقل عبر الاتصال الجنسي، ومعظم الأشخاص يصابون به بعد بدء ممارسة النشاط الجنسي بفترة وجيزة.

إضافة إلى ذلك تقول المعلومات أن سرطان عنق الرحم ينجم عن عدوى منقولة جنسيًا بأنواع معيّنة من فيروس الورم الحليمي البشري.

وأشارت المنظمة إلى  وجود نوعين من فيروس الورم الحُليمي البشري (16 و18) يتسسببان في 70% من سرطانات عنق الرحم والآفات السابقة لتسرطُن عنق الرحم.

إضافة إلى ذلك، توجد بيّنات تربط فيروس الورم الحُليمي البشري بسرطانات الشرج، والفرج، والمهبل، والقضيب، والبلعوم الفموي. ويعتبر سرطان عنق الرحم ثاني أكثر السرطانات شيوعًا لدى النساء.

وكانت الفاشينيستا الكويتية قد أوضحت أنها ترددت في الإفصاح عن مشكلتها خوفًا من أن يطلق عليها لقب “مطلقة”، الا أن ما شجعها على ذلك الآن هي كثرة الحديث عن ظاهرة التحرش.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى