أهم الأخبارفن ومشاهير

عاصي الحلاني حزين بعد وفاة عامر توفيق

اثارخبر وفاة الفنان العراقي ونجم ذا فويس عامر توفيق الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نعت نقابة الفنانين العراقيين المطرب والملحن عامر توفيق، قائلةً:”ببالغ الحزن والاسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين الفنان

عامر توفيق ،والذي وافته المنية هذا اليوم في مستشفى اليرموك عن عمر يناهز 73 عاما وبعد صراع مع المرض سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان”.

وعلى اثره نعاه الفنان اللبناني عاصي الحلاني، حيث نشر عر خاصية الستوري على “انستغرام” صورة تجمعه به وعلق عليها بالقول :”البقاء لله من احلى الذكريات في ذا فويس .. الله يرحمك.. توفيق عامر”.

الا ان الغريب في الامر هو عدم نشر الفنان العراقي كاظم الساهر اي صورة للراحل رغم انه مقرب منه.

نذكر ان المطرب والملحن العراقي عامر توفيق حقق شهرة واسعة خلال مشاركته في برنامج “ذا فويس” عام 2015، بعد استبعاده بسبب سنّه على الرغم من إعجاب المدرّبين بصوته، على رأسهم النجم العراقي كاظم الساهر.

وقدم حينها عامر توفيق موالا عراقيا وتفاعلت معه لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، والفنان صابر الرباعي بالاضافة الى عاصي الحلاني وكاظم الساهر.وعلق حينها عاصي الحلاني على ادائه قائلا “الاستاذ”.

وكما كشف كاظم الساهر ان هناك علاقة صداقة تربطه بالراحل مؤكدا انه استاذه ويتعلم منه.

انطلق عامر توفيق في مشواره الفني خلال السبعينات عبر برنامج ”ركن الهواة“، وانضم بعدها إلى فرقة الفنون الشعبية، حيث يتمتع بصوت جميل في أداء المقام العراقي، كما حصد توفيق خلال مسيرته الفنية عدة جوائز من مهرجانات عربية ودولية.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى