أهم الأخبارفن ومشاهير

بالفيديو – تفاصيل عن محاول انهاء حياة الملكة اليزابيث الثانية

اثار خبر محاولة انهاء حياة الملكة البريطانية اليزابيث الثانية الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت اخبار مفادها انها تعرضت لهذه المحاولة على يد احد الرجال الذي يعتبر انه يريد الانتقام لحادثة “امريتسار” التي ارتكبها القوات البريطانية في الهند عام 1919.

فنشرت صحيفة بريطانية تحمل اسم “صن” فيديو يوضح تفاصيل تسلق شابا عمره حوالي ال 19 عاما الجدار الشائك لـ قلعة وندسور حيث تسكن الملكة اليزابيث.

https://twitter.com/LiliMems/status/1475243317667536909?s=20

 

اوكان يحمل الشاب قوسا اسودا واعتمد زيا وقناعا مستوحي من مسلسل “ستار ورز” او “حرب النجوم” كما اعتمد صوتا مغيرا لكي لا تعرف هويته، الا ان الشاب قد تم القبض عليه، بحسب ما افادت الاخبار المنتشرة.

وقال الشاب في الفيديو وبحسب ما نشر موقع “فوشيا” الالكتروني :”انا اسف لما فعلته وما سافعله .. ساحاول انهاء حياة اليزابيث ملكة العائلة المالكة .. هذا انتقام لاوليك اليت توفوا في جاليانولا با عام 1919″.

كما اضاف :”انه انتقام لمن اهينوا وتم التمييز ضدهم بسبب عروقهم، انا من الطائفة السيخ الهندية، انا سيث كان اسمي جاسوانت سينغ تشايل .. والا اسمي دارث جونز”.

أيضا ظهرت رسالة على سناب شات تقول: “آسف لكل من أخطأت أو كذبت عليهم.. إذا تلقيتم هذا فإن موتي قريب. برجاء مشاركة هذا المقطع مع أي شخص وإذا كان ذلك ممكناً، يمكنك توصيله بالأخبار إذا كنت مهتماً”.

نذكر ان حادثة جاليانوالا باغ، أو “أمريتسار” عندما أطلقت القوات الاستعمارية البريطانية النار على متظاهرين هنودا فقتلت 379 متظاهراً، وأصابت 1200 آخرين.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى