أهم الأخبارفن ومشاهير

بعد عام على رحيله.. أوساط الفن تحيي ذكرى رحيل حاتم علي

تمر اليوم ذكرى وفاة المخرج السوري حاتم علي، حيث مر عام على رحيله، إذ توفي في 29 كانون الأول/ ديسمبر 2020 عن عمر يناهز 58 عاما، إثر إصابته بجلطة قلبية في أثناء إقامته بأحد الفنادق في العاصمة المصرية القاهرة، وكان الخبر بمثابة فاجعة بالنسبة للسوريين.

وقدم المخرج الراحل خلال مشواره الفني عددا كبيرا من الأعمال الفنية العريقة والمميزة والتي كانت محطات فارقة في الدراما السورية.

وفي ذكرى وفاته أحيا النجم السوري تيم حسن الذكرى السنوية الأولى لرحيل المخرج السوري، ونشر عبر حسابه في “فيسبوك” مجموعة من الصور المجمعة في صورة واحدة، ويظهر من خلالها ذكرياته مع المخرج الراحل من البداية حتى يوم وفاته، وقال تيم في تعليقه على الصورة: “مرت سنة على اليوم الموجع، الله يرحمك، ويغفر لك، ويصبر مفتقديك جميعاً، وأولهم عمرو غالية غزل والأستاذة دلع الرحبي.. 29 – 12 – 2020”.

ونالت الصورة والتعليق تفاعلاً كبيراً من قبل جمهور النجم السوري الذين عبروا عن حزنهم لفقدان المخرج حاتم علي والخسارة الكبيرة للدراما السورية والعربية.

بدورها حرصت العديد من الصفحات الملمة بأخبار المشاهير في احياء ذكرى وفاة المخرج السوري الكبير، واصفة اياه بـ “عراب الدراما العربية”.

أهم أعمال حاتم علي

– قدم العديد من المسلسلات كمخرج منها «فارس في المدينة، مرايا 98، مرايا 99، الفصول الأربعة، الزير سالم، صلاح الدين الأيوبي، التغريبة الفلسطينية»،.

– قدم للسينما ثلاثة أفلام هي «العشاق، سيلينا، الليل الطويل».

– أسس شركة إنتاج فني حملت اسم «صورة» قدم من خلالها عددا من الأعمال التليفزيونية.

– هو عضو في نقابة الفنانين في سوريا.

– أشرف على إنتاج مسلسلات للتلفزيون عبر تأسيسه شركة صورة للإنتاج الفني ومنها «مطلوب رجال» 2010، و«المنتقم» 2012.

 

 

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى