أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة الإعلامي اللبناني علي جابر يتصدر وهذه الحقيقة

شغل الإعلامي اللبناني علي جابر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن انتشرت أخبار عن وفاته.

في التفاصيل، أثارت أخبار وفاة الإعلامي اللبناني علي جابر القلق من قبل الجمهور عليه، حيث تصدر وسمًا باسمه ​الترند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية القليلة.

في البداية، ظن المتابعون ان خبر الوفاة مرتبط بعميد كلية الاعلام في جامعة دبي ومدير مجموعة MBC الاعلامي علي جابر ليتضح انه ليس هو المقصود بل الشيخ علي جابرالذي توفي قبل سنوات عديدة عن عمر يناهز أربع وأربعين عاما.

وفور انتشار الخبر تساءل المتابعون عن هوية الشيخ علي جابر، وبحسب المعلومات المنتشرة فإنه مواليد المدينة المنورة، في المملكة العربية السعودية، ويحمل الجنسية السعودية.

وولد الشيخ في العام 1976 ، ويعمل كداعية ورجل دين من أصل حضرمي يمني يحمل الجنسية الاندونيسية، وكان أحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج حافظ إندونيسيا، وقد عمل مدرسًا للفقه المقارن بالقسم الخاص بالدراسات الإسلامية في جامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدّة.

أما الإعلامي اللبناني علي جابر والذي اعتقد الجمهور أنه المتوفى، فيشغل منصب مدير مجموعة إم بي سي.

وحصل في العام1984 على البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت كما حصل على الماجستير في الاتصالات العامة من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية بعام 1986، ودكتوراه من جامعة كامبريدج في بريطانيا، يعمل مديرا عاما لقنوات إم بي سي.

وهو المستشار الإعلامي في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومؤسس ومدير إدارة تلفزيون المستقبل في الفترة من عام1992  إلى 2003، وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي منذ عام 2008 ومازال عضوًا في لجنة التحكيم ببرنامج اكتشاف المواهب أرابز غوت تالنت.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى