أهم الأخبارجديدهافن ومشاهير

سجن دنيا بطمة في قضية حمزة مون بيبي

ستضع مولودها في السجن

أدانت محكمة مغربية، دنيا بطمة، بثمانية أشهر من السجن النافذ، على خلفية التورط في “قضية تشهير” بشخصيات معروفة عبر موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”.
واتهمت بطمة بالتورط في حساب حمزة مون بي بي الذي كان ينشر “الفضائح” ويكشف تفاصيل من الحياة الخاصة للمشاهير.
ونطقت المحكمة الابتدائية في مراكش، عند منتصف ليلة الخمس، بحكمها في حق دنيا بطمة وأختها وباقي المتابعين في الملف الذي أصبح بمثابة قضية رأي عام.
وأدينت دنيا بطمة وشقيقتها بالمشاركة في نشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، إضافة إلى “بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للتشهير بهم والمشاركة في ذلك” في أمور ترتبط بأفعال غير أخلاقية لأسماء في الوسط الفني المغربي.
وكان حساب عُرف باسم “حمزة مون بيبي” على تطبيق “سناب شات”، تخصص في نشر فضائح مجموعة من المشاهير المغاربة، والتشهير بهم من خلال صور وأيضاً فيديوهات خاصة.
في غضون ذلك، أدانت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، وسط البلاد، ابتسام بطمة، وهي شقيقة المطربة، بسنة من السجن.
وأصدرت القضاء حكما بالسجن 18 شهرا بحق مصممة الأزياء، عائشة عياش، و10 أشهر لصوفيا شاكري، إثر تورطهم في القضية التي شغلت الرأي العام حسبما ذكرت وسائل إعلام مغربية.
وتعود قضية حمزة مون بيبي إلى عملية تشهير واسعة، قادها حساب على “سناب شات”، واستهدفت مشاهير من خلال بث مجموعة من الأسرار المتعلقة بحياتهم الخاصة، ليتبين في النهاية أن “بطمة” وآخرين يقفون خلف هذا الحساب.
وكانت دنيا بطمة نفت مرارا صلتها بالحساب المثير للجدل، وأكدت أنها تتعرض لحملة من قبل أشخاص يريدون الإساءة إليها والنيل من “نجاحها الفني”.
وتم منع بطمة من السفر قبل عدة أشهر، وقامت بإلغاء متابعتها لعدد من الفنانين في موقع “إنستغرام”، في تلميح إلى أنهم لم يساندوها في الأزمة الأخيرة.
وقال فنانون ومشاهير في المغرب وخارجه، إن حساب “حمزة مون بيبي” الذي أدينت بطمة بسببه، دمر حياة الكثيرين منهم.
تنفيذ عقوبة السجن بحق دنيا بطمة سيؤدي الى وضع مولودها في الحبس.
وكانت قد اعلنت دنيا قبل نحو شهرين خبر حملها من المنتج محمد الترك والد الفنانة البحرينية حلا الترك.
لتعود وتظهر مؤخرا في صورة وهي تحمل بالونات باللون الازرق والزهري ما اعتبره المتابعون اشارة الى ان بطمة حامل بتوأم.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى