أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة الاميرة لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز ال سعود بعد صراع مع المرض

أعلن الديوان الملكي السعودي، مساء أمس الإثنين وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وجاء في بيان الديوان الملكي السعودي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أنه “صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:

بيان من الديوان الملكي: انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة / لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ يوم الثلاثاء الموافق 18 / 9 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض. تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

في السياق ذاته، نشر حساب الملك فهد بن عبد العزيز على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، صورة الأميرة الراحلة لولوة في سن صغيرة تقف بجوار والدها الراحل الملك فهد رحمة الله.

ونشر حساب الملك فهد بن عبدالعزيز على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” صورة الأميرة الراحلة، مصحوبة بتعليق “إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله الأميرة لولوة بنت الملك فهد رحمهما الله. اللهم اغفر لها وارحمها ووسع مدخلها و اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول الصورة، التي بدت فيها الأميرة لولوة وهي طفلة إلى جانب والدها بشكل واسع متمنين لها الرحمة والمغفرة.

بدوره، نعى رئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ الراحلة عبر حسابه على تويتر حيث كتب التالي “أتقدم بخالص العزاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد ولسمو الامير فيصل بن خالد في وفاة المغفور لها باذن الله سمو الاميرة لولوة بنت فهد وخالص عزائي لآل سعود الكرام”.

وفور انتشار الخبر تساءل المتابعون عن سبب الوفاة المفاجئة، وبحسب المعلومات المنتشرة على المواقع الإخبارية فإن الأميرة لولوة تعرضت لوعكة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة.

ولدت الأميرة لولوة في العام 1952، في مدينة الرياض، وهي الابنة الثانية للملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، وهي الابنة الوحيدة له من زوجته طرفة بنت عبد العزيز بن فهد بن معمر.

بدأت مسيرتها الدراسية في الرياض، ثم حصلت على شهادة البكالوريوس في قسم التاريخ من جامعة الملك سعود.

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى