أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة إمام جامع القبلتين الشيخ محمود خليل القارئ

أعلنت منصات اجتماعية سعودية خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة محمود خليل القارئ إمام المسجد النبوي المكلف وإمام مسجد القبلتين ، وسط حالة من الحسرة والحزن التي انتابت أسرة الدعوة ومحبي الشيخ الذي عرف بصوته الندي في تلاوة القرآن الكريم.

وقالت بعض وسائل الإعلام السعودي ، انتقل إلى رحمة الله تعالى إمام المسجد النبوي المكلف وإمام جامع القبلتين فضيلة الشيخ محمود خليل القارئ بالمدينة المنورة، وسيصلى عليه بعد صلاة المغرب اليوم السبت بـالمسجد النبوي.

ووفق بعض مصادر إعلامية، فإن الراحل الشيخ محمود خليل القارئ إمام القبلتين توفي في المملكة العربية السعوديةإثر تعرضه لوعكة صحية في القلب أدخلته المستشفى وتوفي على إثرها.

ونعى الشيخ عادل الكلباني، أحد أئمة المسجد الحرام، الشيخ الراحل، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا “اللهم اغفر لعبدك محمود خليل القارئ، وارحمه وتجاوز عنه واجعله مع السفرة الكرام البررة”.

الجدير بالكر أن الشيح الراحل يعد من أشهر الأئمة في المملكة العربية السعودية، حفظ القرآن الكريم في سن صغير، وحصل على عدة شهادات كما وعمل في تدريس كتاب الله تعالى في المدارس والمعاهد السعودية.

ويذكر أن محمود القارئ  ولد ونشأ في المدينة المنورة في العقد الرابع من عمره، حصل على شهادات عالية في القرآن الكريم، وإجازة في القرآن السبع، حصل على شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية، بدأ تدريس كتاب الله تعالى وكان عمره 14 عامًا حتى وقتنا الحالي أعلنت المملكة العربية السعودية عن وفاته صباح يوم السبت 25 من شهر يونيو عام 2022 ميلادي.

 

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى