أهم الأخبارفن ومشاهير

تفاصيل عن الشيهانة العزاز التي تصدر اسمها محركات البحث في السعودية

تصدر اسم الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزيز على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعيينها نائبا للامين العام لمجلس الوزراء السعودي.وفي التفاصيل، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجموعة من الأوامر الملكية من ضمنها تعيين المحامية الشيهانة العزاز، نائبًا للأمين العام لمجلس الوزراء السعودي.

وتعتبر الشيهان العزاز  أول امرأة سعودية تمارس مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية إلى جانب حصولها أيضًا على رخصة ممارسة مهنة المحاماة من قبل المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما نشرت المواقع الاخبارية حصت الشيهانة لقب صانعة الصفقات لعام 2016 من مجلة “فاينانس مونثلي”، وشغلت منصبي المستشار القانوني والأمين العام لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وعملت أيضًا منذ عام 2017 كمديرة للصفقات في إدارة الشؤون القانونية في الصندوق السعودي الذي يعتبر أحد أهم وأكبر الصناديق السيادية في العالم.

كما عملت الشيهانة العزاز في إدارة الأعمال في “فونتينبلو” بفرنسا، وحصلت على خبرة عالية جدا في المكتب الذي عملت فيه بنيويورك، حيث قدمت استشارات قانونية في مجالات مختلفة منها: الرعاية الصحية، والطيران، والدفاع، والأوراق المالية، والاتصالات.

ويذكر ان نائب الامين العام لمجلس الوزرائ السعودي حصلت على الإجازة في القانون مع مرتبة الشرف من جامعة دورهام البريطانية، وبعد تخرجها من الجامعة حققت خبرة كبيرة في مجال المحاماة، مما جعلها تفوز بالعديد من الجوائز التقديرية، وأُختيرت في مجلة “أريبيان بزنس”، لتكون ضمن قائمة أكثر 50 امرأة تأثيرًا في المملكة العربية السعودية لعام 2021.

تعد الشيهانه من أبرز الأسماء النسائية في السعودية في الجانب الاقتصادي إذ احتفل بها الإعلام المحلي والدولي وكذلك السعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي بعد حضورها كامرأة وحيدة في اجتماع هام لأعضاء مجلس صندوق الاستثمارات العامة، الصندوق السيادي للسعودية، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى