أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة الشيف عمر بعد صراع مع المرض

توفي الطفل المغربي عمر عرشان، المعروف بـ”الشيف عمر” بعد معاناة مع المرض.

الشيف عمر ترك وراءه محتوى على منصات السوشال ميديا دافع فيه عن الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في ممارسة أنشطة التسلية مثل الجميع.

نعته منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في المغرب قائلة :”تلقينا ببالغ الحزن والحسرة، نبأ وفاة الطفل اليافع الشاف عمر، مناصر قضايا حقوق الطفل، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم أسرة يونيسف بالمغرب إلى عائلة الفقيد عمر بأحر التعازي والمواساة القلبية.

كما اشادت المنظمة الدولية الراحل واصفة إياه بـ”أيقونة الأمل والإيجابية”، خصوصا انها منحته صفة سفير في وقت سابق.

كما نشرت الصفحة الرسمية للشيف الصغير تدوينة الفيسبوك نعته فيها وقالت :”الشاف عمر في ذمة الله… انا لله وانا اليه راجعون”.

كما يذكر ان عام 2017 اختير الطفل المغربي شخصية “الويب” في مسابقة “موركو ويب أووردز”.كما عرف عمر انه كان يعاني من إعاقة في الحركة والنطق وفارق الحياة عن 16 عاما، وعرف بتقديمه وصفات طبخ على منصات التواصل الاجتماعي.

كما كان ينشر تدوينات للتوعية بـ”مخاطر المضايقات” لا سيما من أصحاب الهمم، كما كان دائما يبعث الايجابية والروح الجميلة في مقاطع الفيديو.

كما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الطفل الصغير معربين عن حزنهم وسط ثناء على والدته التي كانت تتولى رعايته، حتى أنها اضطرت لترك وظيفتها من أجل أن تظل بجانبه.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى