أهم الأخبارفن ومشاهير

بالفيديو ــ ايرانية شهيرة تتحول جنسيا الى رجل بالكامل

كشفت النجمة الإيرانية الشهيرة “شهرة صالحي لرستاني” بأنها قامت بتغيير نفسها حيث أنها اصبحت رجل بالكامل بعد ان ولدت أنثى، وذلك من خلال إعلان صدمت فيه متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

في التفاصيل، فاجأت نجمة المسرح الإيرانية “شهرة صالحي” الجمهور بنشر تسجيل صوتي لها منشور عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي قائلة بأنها قامت بتغيير جنسها إلى ذكر، وأنها غيرت اسمها إلى “مازيار لرستاني”.

وقالت شهرة صالحي في التسجيل الصوتي: “أنا لم أعد امرأة من الناحية القانونية والشرعية وقد خططتُ لأن أغيّر اسمي بالقانون إلى مازيار، أتمنى أن أتمكن من مواصلة عملي كنجمة وفنانة بهويتي الجديدة”.

كما أصدّرت الفنانة تسجيل صوتي آخر نشرته وقالت فيه: “إن اسمي في شهادة الميلاد لا يزال شهرة لرستاني ولكنّي عرفاً وشرعاً لم أعد امرأة

أضافت شهرة: “وبناء على شريعة الإسلام والفقه الواضح سأتناول القضايا القانونية خلال الأشهر المقبلة، بعد أن أعلنت تحوّلي الى ذكر”

https://www.instagram.com/tv/Cf_iCunjt86/?utm_source=ig_web_copy_link

واشاد الكثير من معجبي النجمة الإيرانية “شهرة صالحي” والجمهور الإيراني بهذه الخطوة الجريئة التي اتخذتها النجمة، حيث أكّدوا بأنها خطوة شجاعة تقوم بها في هذا العمر

كما أكّدوا بأنهم يدعمونها في هذا القرار خاصة وأنها كانت خطوة جريئة منها لتحويلها في عمر 56 عاماً، بعد أن عاشت أغلب حياتها كأنثى.

وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية إلى شهيرة بقولها: “إن إعلان النجمة شهيرة صالحي لرستاني قراراها بتغيير جنسها، فقد دخلت بذلك طريق اللاعودة حيث أنها ستؤثر على مستقبلها المهني”

ويشار بأن شهرة صالحي هي نجمة إيرانية من مواليد سنة 1966، وهي غير متزوجة بل تعيش مع عائلتها المكوّنة من خمسة أفراد وقد توفي والدها في العام الماضي.

ويذكر ايضا أن (شهرة لرستاني) ولدت العاصمة طهران، وفي عام 1990 تخرجت من كلية الفنون الجميلة في جامعة طهران في مجال الإخراج المسرحي، وفي عام 1994، تخرجت في مجال كتابة السيناريو السينمائي من المركز الإسلامي لتعليم صناعة الأفلام، وحصلت على شهادة الماجستير.

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى