أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة داوود جلاجل بعد صراع مع المرض

خبر حزين يخيم على الوسط الاردني بعد وفاة الممثل داوود جلاجل ، وأعلنت وزارة الثقافة الأردنية وفاة الممثل عن عمر ناهز 75 عاما، مشيرة إلى أن الراحل أحد أبرز وجوه الدراما التلفزيونية.

وقالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار عبر تويتر: “أحزننا رحيل الصديق الفنان داود جلاجل الذي طالما ارتبط في ذاكرتنا بألق الدراما الأردنية وحكاياتها الأصيلة.. وإن كان رحل إلا أنه ترك الكثير من المساحات المضيئة في مسيرة الفن الأردني والعربي”.

كما اعلن نقيب الفنانين الأردنيين السابق، ساري الأسعد، عبر صفحته على “فيسبوك”  خبر وفاة داود جلاجل، وسط حالة من الحزن الشديد، وفق ما ذكرته صحيفة “الغد” الأردنية

وقال الأسعد: “الفنان الكبير الخلوق ورفيق الدرب داود جلاجل في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمك أبا الليث”

ويعد داوود جلال من ألمع النجوم الأردنيين في الدراما والمسرح، ومن الرواد المؤسسين للحركة الدرامية في الستينيات، ولديه مسلسلات وأعمال درامية مثل “راس غليص” و”جلوة راكان” و”العقد الفريد” وفي أعمال كوميدية مثل “العلم نور” وله عمل موجه للأطفال وهو مسلسل “مدرسة الأستاذ بهجت”.

ومن اشهر المسلسلات التي قدمها الفنان الراحل هي بلقيس والرمح والصخرة وجلوة راكان والرحيل وغيرها من الاعمال الناجحة.

يذكر ان الفنان الاردني ولد في قرية سلوان بالقدس عام 1947 وبدأ مشواره الفني مبكرا حيث شارك في تجربة سينمائية عام 1969 مع المخرج عبد الوهاب الهندي لم تحقق الصدى المأمول ليركز جل مجهوده في المسرح والتلفزيون.

 

 

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى