أهم الأخبارفن ومشاهير

وفـ ـاة اكثر من ٤٠ شخصا في كنيسة ابو سيفين

خبر حزين يصدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الوسط المصري بعد اندلاع حريق كبير في كنيسة ابوسيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة المصرية.وأشارت الكنيسة القبطية في مصر، إلى وفاة 41شخصا وإصابة آخرين.

كما توفى القس عبدالمسيح نجيب كاهن كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة المصرية، جراء إصابته في حريق مروع شب بالكنيسة أثناء إقامة صلاة.وقال مارك نجل الكاهن إن والده لقي مصرعه جراء الحريق، الذي راح ضحيته أكثر من 40 شحصا، وفقا لـ إرم نيوز.

تفاصيل الحادثة تعود عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـعدد من سيارات الإطفاء، للسيطرة على الوضع، بالإضافة إلى سيارات إسعاف، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

وأجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة وأكد خلال الاتصال على قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.
كما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر الحزين :

الأكثر مشاهدة

الذهاب إلى الأعلى