أهم الأخبارفن ومشاهير

ماذا سيحدث في اليومي السادس و السابع من مراسم دفن الملكة اليزابيث .. واليوم التاسع سوف يذهلكم

لا يزال اسم الملكة اليزابيث الثانية حديث الناس على المواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد خبر وفاتها الذي ضج العالم اجمعه.ولكن السؤال الذي يبقى متدوالا بين رواد مواقع هذه المنصات هو : ما هي الاحداث الملكية القادمة؟

فبعد مرور ثلاثة ايام على وفاة الملكة اليزابيث تم نقل عرش الملكة الى قصر باكنغهام عبر القطار الملكي.

في اليوم الرابع سيتلقى ابن الراحلة  الملك تشارلز التعازي بوفاة الملكة بقاعة west manster  بالبرلمان قبل ان يقوم بجولة في الملكة المتحدة البريطانية تبدأ باسكتلندا ومن ثم ويلز.

اما اليوم الخامس فيتلقى الملك تشارلز التعازي في قصير hillz buru  في ابرلندا الشمالية قبل ان يحصر قداسا في كنيسة القديسة ان في Belfast.

ومن المقرر أن يرقد جثمان الملكة اليزابيث في قصر ويستمنستر لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم السادس لوفاتها، في إجراء يحمل الاسم الرمزي “فيذر” حيث سيرقد نعشها على صندوق مرتفع يُعرف باسم “كاتافالك” في وسط قاعة ويستمنستر، التي ستُفتح للجمهور لمدة 23 ساعة في اليوم.

في اليوم السابع، يسافر الملك تشارلز الى ويلز لتلقي التعازي في البرلمان و ينتقل بعدها الى كاتدرائية كارديف.

اما في اليومين الثامن والعاشر، فتستمر التحضيرات للجنازة وتعلن رئيسة الوزراء عن يوم حداد وطني يعطل في العمل.

اما اليوم العاشر والاخير، فتطلق الجنازة الرسمية في كنيسة west manster  ومن بعدها يتم اعلان دقيقتي صمت في البلاد، ومن ثم يدفن جثمان الملكة في كنيسة ميو موريال واخيرا يتوج الملك الجديد في قلعة Windsor.

في تمام الساعة 10:44 صباحاً ويبدأ الموكب المتجه إلى كنيسة وستمنستر بالسير، ويتبعه أفراد العائلة المالكة سيراً على الأقدام،لـ تبدأ الجنازة في الساعة 11 صباحاً وتستمر لمدة ساعة، وستكون أول جنازة لملك تقام في كنيسة وستمنستر منذ الملك جورج الثاني في عام 1760.

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى