أهم الأخبارفن ومشاهير

هاري و ميغان في حالة من الغضب لعدم منح طفليهما لقب أصحاب السمو الملكي

ضجة كبيرة اثارها كل من الامير هاري وزوجته ميغان ماركل بعدما كشف تقرير ان طفليهما لن يحصلا على لقب صاحب السمو وصاحبة السمو الملكي عندما يمنحهما جدهما الملك تشارلز الثالث ألقاباً جديدة رسمياً.

اللافت ان آرتشي وشقيقته ليليبت من الناحية الفنية هما أميراً وأميرة بعد وفاة الملكة إليزابيث الأسبوع الماضي، وفقاً للقرارات والبروتوكولات الصادرة عن الملك جورج الخامس في عام 1917.

ومع ذلك، ظهرت تقارير مؤخراً تفيد بأنه قد لا يتم منحهما اللقب التلقائي “صاحب السمو الملكي” الذي يُمنح عادة لأبناء وأحفاد الملك.وقررت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن الأمير هاري وميغان انخرطا في مناقشات متوترة حول القرار الملكي.

وتابعت الصحيفة :”شعرا بالغضب لأن آرتشي وليليبت لا يستطيعان أخذ لقب صاحب السمو الملكي. هذا هو الاتفاق – يمكن أن يكونا أميراً وأميرة ولكن لا يمكنهما استخدام لقب صاحب السمو الملكي لأنهما لا يعدان من أفراد العائلة المالكة العاملين”

وكانت مجلة “نيوزويك” الأميركية، قد ذكرت قبل أيام في تقرير أن مرسوما صادرا عن الملك جورج الخامس في العام 1917 حددها والأميرة بأبناء الملك، وأبناء أبناء الملك، والابن الأكبر على قيد الحياة للابن الأكبر لأمير ويلز.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى