أهم الأخبارفن ومشاهير

هاني شاكر يلغي حفلات حسن شاكوش وعمر كمال في تونس

وكيل أول نقابة المهن الموسيقية في تونس: المنع مصدره الأساسي القانون

طلب الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين من نقابة المهن الموسيقية التونسية منع عمر كمال وحسن شاكوش من الغناء في تونس.

وردا على طلب شاكر، أكد محمد أبو اليزيد وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، في حديث لمجلة لها، استجابة النقابة لطلب هاني شاكر.
وأوضح أن النقابة لا تطارد مطربي المهرجانات كما دأبت بعض المواقع الصحافية، التي نكنّ لها كل التقدير والاحترام، على ترديد ذلك، لأن النقابة لا تطارد الخارجين على القانون، إنما تسعى للحفاظ على مصالح أعضاء الجمعية العمومية من مطربين وعازفين في مصر.
وقال: “بعدما تردّد مؤخراً عبر عدد من الأخبار والتقارير الصحافية التي افتقدت المعلومة الصحيحة عن مطاردة نقابة المهن الموسيقية لمطربي المهرجانات ومنعهم من العمل، نؤكد أن النقابة ليست جهة منع أو مطاردة، وإنما هي جهة تمنح العضوية أو التصاريح لمزاولة المهنة بفروعها المختلفة، سواء كان الحاصل على العضوية أو التصريح عازفاً أو مطرباً”.
وأضاف أن المنع مصدره الأساسي القانون، وهو يسري على كل من يزاول المهنة بدون الحصول على تصريح، وكل من لا يحمل “كارنيه” نقابة الموسيقيين، وهذا القرار طبقاً للمادتين 5 و5 مكرر من القانون الرقم 35 لسنة 1978.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى