صحة

7 مشروبات مفيدة جدًا لعلاج الصداع في شهر رمضان

كثيرون بعانون من الصداع في شهر رمضان الكريم، ويعود ذلك لتغيرات فجائية تحدث في جسم الإنسان نتيجة اختلال نظام النوم والسهر والصيام لساعات طويلة. وتلعب المشروبات على أنواعها دورًا كبيرًا في علاج الصداع.

أنواع الصداع

  1. صداع التوتر، وغالبًا ما يتمركز في مقدمة الرأس وجانبيه
  2. الصداع النصفي: يكون في جانب واحد من الرأس
  3. الصداع العنقودي: يمتد فيه الألم من خلف العينين حتى الرأس في أحد الجانبين
  4. صداع الجيوب الأنفية: يمتد من عند جسر الأنف إلى الجبهة

مشروبات لعلاج الصداع

  1. حليب اللوز: يحتوي اللوز على نسبة عالية من الماغنسيوم والمعادن الأخرى التي تشاعد في التخفيف من القلق والصداع النصفي. وينصح بتناوله عند السحور
  2. عصير البطيخ: الصوم لساعات طويلة في رمضان يتسبب بجفاف الجسم وهو سبب أساسي لوجع الرأس، لذا يعتبر البطيخ مهمًا في التخفيف من هذا الألم لاحتواءه على كمية كبيرة من الماء والمعادن الأساسية مثل المغنسيوم.
  3. شاي الأقحوان: تحتوي هذه النبتة على زيوت مضادة للأكسدة، الفيتامين ب، والبريسنوليد، ويعمل هذا الأخير كمضاد لألم الرأس.
  4. عصير الموز: يعتبر هذا المشروب فعال جدّا للتخلص من الصداع، إذ يحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم الذي يساعد على الاسترخاء وتهدئة العضلات المتوترة، في حين يضمن البوتاسيوم توازن الأملاح والمعادن الموجودة في الجسم.
  5. مشروب الفلفل الحار: يحتوي الفلفل على مركّب كابسيسين الذي يعمل على إبقاف الصداع، إذ يخفف من مستويات الناقل العصبي المسؤول عن إرسال نبضات الألم إلى الدماغ.
  6. شاي الزنجبيل: يعمل الزنجبيل كمضاد للالتهابات، ما يجعله فعالًا في التخفيف من أوجاع الرأس.
  7. الماء: لا يخفى عن أحد أهمية شرب كمية كافية من الماء يوميًا خاصة في شهر رمضان لمحاربة صداع الجفاف الذي يحصل نتيجة نقص المياه في الجسم.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى