أهم الأخبارفن ومشاهير

منة شلبي تواجه حكما قاسيا .. اليكم تفاصيل جديدة عن قضيتها

تواجه الفنانة المصرية منة شلبي عقوبات قد تكون قاسية، في حال ثبوت التهم الموجهة اليها بعد احالتها الى المحاكمة الجنائية لمحاكمتها في ما أُسند إليها من إحرازها المخدّرات بقصد التعاطي.

وقال المستشار القانوني ايمن محفوظ، في حديث لجريدة النهار ان: “العقوبة طبقاً لقانون مكافحة المخدرات المادة 39 من القانون رقم 182 لسنة 1960 بإصدار قانون مكافحة المخدرات نصت على معاقبة متعاطي المواد المخدرة بالحبس لمدة سنة، مع إلزامه بدفع غرامة مالية تصل إلى 10 آلاف جنيه”.

وأضاف: “يجوز للمحكمة إعادة التكييف القانوني الموجه من النيابة العامة، وهو التعاطي، إلى اتهام أشدّ مثل الإتجار أو الجلب إذا ارتأت أن هناك دلائل تثبت هذا القصد وستكون العقوبة أكثر قسوة من التعاطي”.

وتابع المستشار القانوني: “في هذه الحالة، ستعطي المحكمة أجلاً لدفاع منة شلبي، لترتيب دفاعه طبقاً لنص المادة 308 من قانون الإجراءات الجنائية والتي تنص على: “للمحكمة أن تغير فى حكمها الوصف القانونى للفعل المسند إلى المتهم، ولها تعديل التهمة بإضافة الظروف المشددة في تلك الحالة المادة 34 من القانون رقم 182 لسنة 1960 بإصدار قانون مكافحة المخدرات وتعديلاته نصت على معاقبة الاتجار لمواد المخدرة بالإعدام أو السجن المؤبد وغرامة مالية تصل إلى نصف مليون جنيه”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى