أهم الأخبارفن ومشاهير

سعد لمجرد يستأنف الحكم ضده ومحاميه يعلق :حكم مثير للدهشة للغاية

استأنف الفنان المغربي سعد لمجرد الحكم الصادربالسجن ست سنوات في قضية اغتصاب الشابة الفرنسية لورا برويل.

وقال محاميا الفنان المغربي تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا لوكالة فرانس برس “نظراً إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد لمجرد اليوم الثلاثاء الحكم”.

كما قال المحامي مارك لـ قناة “العربية”، قال فيديدا:”إن الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات في باريس هو حكم مثير للدهشة للغاية، .. لماذا؟.. لأنه في غياب أي عنصر مادي .. أي دليل .. أي عنصر طبي، تقرر تفضيل رواية طرف واحد بدلا من رواية أخرى….، مضيفا ” لم يكن أحد في الغرفة في فندق “الماريوت” في ذلك المساء، …. هناك شخصان يرويان قصتين مختلفتين .. واحدة تحكي عن قصة إغتصاب، بينما الآخر يروي قصة مشادة بين الإثنين”.

وأضاف جان مارك فيديدا:”يتطلب الأمر أدلة مادية لإثبات واحدة أو أخرى من الروايتين، ليتقرر ما إذا كانت هي الحقيقة أم لا، ومن ثم فإن الحكم بٱختيار تصديق الضحية فقط، وإبداء النية بعدم تصديق الا الضحية فقط، من الواضح أن الحكم مثير للإنتقاد”.

وتابع:”ظهرت الفحوصات التي أجريت أنه لم يكن هناك أي أثر للحمض النووي في الأعضاء التناسلية للآنسة لورا بريول، مايدل بوضوح على أنه لم يكن هناك أي فعل للإغتصاب، يمكن أن يكون قد ٱرتكبه سعد لمجرد، وعلى الرغم من هذه الأدلة الطبية، قررت المحكمة أن تتفق مع الآنسة لورا بريول، وهو مانعتبره صادما للغاية .. وغير عادل الى حد كبير”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى