أهم الأخبارفن ومشاهير

ظهور لافت لـولي العهد السعودي محمد بن سلمان في دفن جثمان شقيقته الاميرة الجوهرة

خبر حزين صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهو وفاة آخر بنات الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، وشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

واللافت هو مشاركة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم في مواراة جثمان الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز، وجاء ذلك بعد أدائه صلاة الميت على جثمان سموها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.

الا ان الديوان الملكي لم يذكر سبب وفاة الأميرة جوهرة بنت عبد العزيز آل سعود.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر الحزين حيث جاءت بعض التعليقات على الشكل التالي :” إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحم الله تعالى الأميرة الجوهرة وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة وجميع موتى المسلمين..اللهم آمين”.

وعلق البعض الاخر :” رحمه الله واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم امين يارب العالمين”.

اما الاميرة الجوهرة فهي إحدى بنات الملك المؤسس من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري وتحمل الأميرة الراحلة لقب “الجوهرة الثانية” لتمييزها عن أختها، التي تحمل الاسم ذاته ورحلت وهي صغيرة بسبب مرض ألم بها.

تزوجت الأميرة الجوهرة الثانية من الأمير الراحل خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، وأنجبت منه الأمراء والأميرات: فهد، سلمان، سعود، أحمد، فدوى، نوف، فهدة.

وتوفي زوج الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز عام 2021، عن عمر ناهز 83 عاماً، تاركاً خلفه سيرة حافلة من النجاحات في عالم المال والأعمال، سيما ما حققه عبر سنوات طويلة في مجال تربية الخيول الأصيلة.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى