أهم الأخبارفن ومشاهير

كاتب النار بالنار يرد على اتهامه بسرقة فكرة المسلسل

علق رامي كوسا وهو كاتب مسلسل النار بالنار على الاتهامات التي وجهت له بعد اتهامه بسرقة فكرة المسلسل من رواية “المئذنة البيضاء”

وكتب رامي كوسا عبر فيسبوك منشورا جاء فيه : “هناك فرق بين الاقتباس وبين طبع التفصيل والبناء عليه، وفي المنشور أدناه يتهمني الاستاذ محمود بطبع (كي لا أقول سرقة) تفصيل من رواية المئذنة البيضاء ليعرب العيسى واستعماله في واحدٍ من مشاهد المسلسل”.

وتابع: “مجدداً، أجد نفسي مضطراً لرد الاتهام فأنا لم أقارب هذه اللمحة الدرامية لا من قريب ولا من بعيد، والمسؤول عن هذا الطبع، بالطبع، هو مخرج العمل”.

وأضاف: “كما أنّ خطّ زكريّا، بكامله، ومن جذوره، عدّله المخرج وحوّل الشخصية من سائق تاكسي بسيط ومتعيّش (والنسخة الأصلية متوافرة إن تجرّأ فلان على تكذيبي) حولها إلى تاجر عقارات يريد ان يشتري الحي كله متحالفاً مع منظمات اصولية ذات ميول ارهابية، وبالتالي، أعفوني من الاتهامات اياها، ووجهوها لمن يستحق”.

واختتم كوسا منشوره: “أنتشي بتخليق حكايتي الشخصية، ولا أتّكئ على حكايات الآخرين فخيالي غزير والحمدلله، وحين أفعل، وأستعير حتّى بذرة شخصية، فأصرّح بالأمر لا ألمّح إليه (كما فعلت حين قلت ان بذرة شخصية عمران مستقاة من شخصية شايلوك لوليام شكسبير)”.

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى