أهم الأخبارفن ومشاهير

النائبة ريهام عفيفي توضح اسباب مطالبتها تعديل قانون الوصاية

أوضحت النائبة المصرية ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، في اتصال هاتفي مع ET بالعربي، أسباب مطالبتها بضرورة إجراء تعديلات على قانون الولاية المتعلق بأموال الأطفال اليتامى والصادر منذ خمسينات القرن الماضي، والذي تم تناوله في حلقة تحت الوصاية الذي تؤدي فيه منى زكي دور البطولة بشخصية (حنان) عندما أصبحت ابنتها (فرح) تحت الوصاية.

وقالت النائبة ريهام، أن العمل لفت نظرها جداً لأنه يناقش قضية  في غاية الأهمية وهي قضية الوصاية والولاية على مال القاصر في حال وفاة والدهم، خصوصا وأن القانون صدر عام 1952 يعني أكثر من 72 عاما، مما يعني بضرورة إعادة النظر في بعض نصوصه ومواده القانونية لتواكب متغيرات الحياة و تتواءم معها.

وعن وصفها للعمل قالت لنا “العمل درامي عمل جيد ويناقش قضية مهمة جدًا للكثير من الأمهات الأرامل اللواتى يخضع أبناءهم عليهم من أهل الزوج المتوفي ويعانوا  الأمرين بعد وفاة الزوج للحصول على مستلزمات أبناءهم سواء من الجد أو العم”.

وأضافت:”القانون الحالي لا يراعي حقوق الأم في أن تكون الولاية لها على أبنائها في حال وفاة زوجها، وما ينتج عن ذلك مشاكل وقضايا تضرّ في المقام الأول بالأبناء وتهدد مستقبلهم”.

وبالنسبة لطلب المناقشة لوزير العدل، قالت: “أنا حاليًا بعقد جلسات إجتماع مع خبراء قانونيين لدراسة المواد القانونية التي تحتوي على كسور تشريعي وأصبحت غير ملائمة للتطور العام للحياة”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى