أهم الأخبارفن ومشاهير

الأزهر الشريف يحرّم أغنية اصالة نصري …

طبيب النجمة السورية يكشف عن حالتها النفسية بعد الطلاق

لم يدم صمت الأزهر الشريف طويلا على اغنية النجمة السورية أصالة نصري التي أستعمل في كلماتها مقطعا من حديث نبوي شريف. فخرج مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف في مصر، بتعليق على ألأمر.

وأشار المجمع في بيانه الذي لم يذكر فيه اسم الفنانة أو الأغنية، إنه ”تابع ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي أخيرا، من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم“.

وشدد على أن “الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة”.

وأضاف: ”انطلاقا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها“.

وكانت قد أثارت أغنية “رفقا” لأصالة جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اقتباسها كلمات “استوصوا بالنساء خيرا”، واتهمت بالإساءة للدين.

في سياق منفصل، أكد الطبيب النفسي للمطربة السورية أصالة، المصري مصطفى النحّاس، أنها تخطت المرحلة الصعبة في حياتها، في إشارة إلى أن الفترة الصعبة التي مرت بها على إثر طلاقها من المخرج المصري طارق العريان أصبحت في خبر كان.

واستعان طبيب أصالة النفسي، بأغنية “بيان” من البومها الجديد ليثبت كلامه حيث شارك مقطعا منها عبر حسابه الخاص على “إنستغرام”، مشيرا الى انها أبدعت في عملها.

وكتب “في رحلتنا بنختبر الألم بدرجات، ولحظة عُنق الزجاجة اللي بنختبر فيها أعلى درجات الألم عندنا الاختيار نستسلم ونرجع للقاع أو نقف لنفسنا ونعدي الصعب ونكمل”.

وتابع “ساعتها إبداعنا بيكون مختلف ومُلهم، وكل خطوة بنمشيها لنفسنا بتقّربنا أكتر للسكينة والسلام الداخلي.. أصالتي تألمت فأبدعت، اختارت تُدرك الموجود وتقدّره فتخطت الصعب وبقت النسخة الأفضل والأحب ليها ولينا”.

وأضاف “لا تستسلم هو عنوان المرحلة وعنوان ألبوم لا يمكن وصفه فقط بكلمات، يتحس في كل حرف وأنت بتسمعه.. مليون مبروووك يا أختي الحبيبة جدًا”.

وردت أصالة، على تعليق طبيبها قائلة “مصطفى الغالي الله يسعدك ويخلّيلي قلبك ويحفظ عيلتك وتضلّ أخي اللي بيدلّعني وبيراعيني وبيفهمني وبيداويني”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى