أهم الأخبارموضة وجمال

أغلى عشر حقائب نسائية في العالم … إحداها مصنوعة من الماس!

لويس فيتون أول من ابتكر الحقائب الفاخرة

تشكل الحقائب عنصرا اساسيا في يوم السيدات ومناسباتهن. وعلى الرغم من ان الحقائب اخترعت في القرن التاسع عشر، إلا انها أصبحت ضرورة ملحة للمرأة في العام 1920.

ولمن لا يعرف المعلومة بعد، كان لويس فيتون أول من ابتكر الحقائب الفاخرة.

في هذا المقال نتعرف على أثمن الحقائب في العالم، وإلى أي دور أزياء تنتمي؟

1- حقيبة معوض 1001 ليالي بسعر 3.8 مليون دولار: هذه الحقيبة التي دخلت الى كتاب غينيس كأثمن حقيبة في العالم وهي على شكل قلب وصنعت يدوياً من الذهب عيار 18 قيراطاً وتتضمّن 4 آلاف و517 قطعة ألماس (4 آلاف و356 منها من دون لون، 105 منها باللون الأصفر و56 منها باللون الزهري وذات وزن 382 قيراطاً تقريباً). صنع هذه الحقيبة عشرة فنانين ذوي حرفية عالية وتطلب صنعها ثمانية آلاف وثمانمئة ساعة.

2- حقيبة بيركين من هيرميس صنعت بيد المصمّم الياباني غينز تاناكا بسعر مليون وتسعمئة ألف دولار أميركي: بيعت هذه الحقيبة عام 2008 وهي مصنوعة من البلاتين وتحتوي على أكثر من 2000 قطعة ألماس، وهي متعددة الاستخدام فإلى جانب أنها حقيبة يدوية، بوسعك أيضاً استخدام الحزام الماسي كقلادة أو سوار من خلال نزعها عن الحقيبة وإعادتها متى تريدين. أما الحقيبة، فتحتوي على ثماني قيراطات من الماس اللامع على شكل إجاصة وبوسعك أيضاً استخدامها بشكل منفصل.

3- حقيبة شانيل «الماس للأبد» الكلاسيكية بسعر 261 ألف دولار: تحمل هذه الحقيبة 334 قطعة ألماس ذات وزن ثلاثة قيراطات ونصف، و18 قيراطاً من الذهب الأبيض. كذلك صنع حزام الكتف من الذهب الأبيض، وثمة 13 منها فقط حول العالم، خمس منها في الولايات المتحدة الأميركية.

4- حقيبة لانا ماركس «كليوباترا» بسعر 250 ألف دولار: تطلق لانا ماركس حقيبة كليوباترا واحدة في كل عام للبيع بالتجزئة، وهي تُصنع من جلد التمساح ومجموعة من 1500 قطعة من الماس الأبيض والأسود. حملت هيلين ميرين هذه الحقيبة الى حفل توزيع جوائز «أكاديمي أواردس» عام 2007. ولانا تسمح فقط لنجمة واحدة فقط بأن تحمل هذه الحقيبة المصنوعة يدوياً سنوياً على سجادة حمراء.

5- حقيبة Satchel Louis Vuitton بسعر 150 ألف دولار أميركي: هذه الحقيبة مصنوعة من كل أنواع الخردة مثل علب السجائر، زجاجة ماء بلاستيكية، أكياس شاي وضمادات. وعلى ما يبدو أن هذه الحقيبة غير موجودة وصنعت فقط كقطعة فنية على يد فنان.

6- حقيبة هيرميس بيركين من جلد التمساح بسعر 120 ألف دولار: سُميت هذه الحقيبة تيمّناً بالمغنية والممثلة جاين بيركين، وهي تحمل 10 قيراطات من الألماس الأبيض وهي مصنوعة من جلد التمساح، وبوسعك أن تجدي حقائب أخرى بيركين بدءاً من خمسة آلاف دولار.

7- حقيبة «ليبر» Leiber الثمينة Rose بسعر 92 ألف دولار: هذه الحقيبة هي بشكل زهرة مثالية وهي تحمل ألفاً و16 قطعة ألماس بوزن 42 قيراطاً ونصف، ألفاً و169 قطعة من السفير الزهري و800 حجر Tourmaline، وثمة واحدة منها فقط حول العالم.

8- حقيبة لويس فيتون Tribute Patchwork بسعر 42 ألف دولار: عشرون من هذه الحقيبة متوفرة في بوتيكات لويس فيتون في أوروبا وآسيا ولكن الأربع قطع منها التي أطلقت في الولايات المتاحدة الأميركية بيعت كلها.

9- حقيبة Gadino من تصميم Hilde Palladino بسعر 38 ألفاً و470 دولاراً: هذه الحقيبة المصنوعة من جلد التمساح من تصميم النورويندي Hilde Palladino تحمل 39 ماسة بيضاء وضعت بطريقة استراتيجية.

10- حقيبتان بالسعر ذاته تحتلان هذه المكانة، 38 ألف دولار: الأولى هي حقيبة مارك جايكوبس Carotlyn، وهي من أكثر حقائب جايكوبس شعبية بالرغم من ثمنها الباهظ. الحقيبة الأخرى هي حقيبة فيندي التي صنعت من جلود الحيوانات الأكثرة ندرة والأعلى ثمناً.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى