أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة إمام المسجد النبوي الشيخ محمد خليل القارئ

خبر حزين ضج على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في الوسط السعودي وهو وفاة إمام المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء سابقًا الشيخ محمد خليل القارئ.

الجدير بالذكر ان الشيخ الراحل قد نقل إلى العناية المركزة، إثر تعرضه لوعكة صحية في شهر كانون الثاني الماضي.

شكل هذا الخبر حالة من الحزن اذ نعاه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي و الشيوخ، اذ جاءت التعليقات” إنا لله وإنا اليه راجعون.. خالص العزاء في وفاة فضيلة الشيخ محمد خليل القارئ إمام المسجد النبوي-سابقاً.. نسأل الله عز وجل أن يتجاوز عنه وأن يجعله من أهل الفردوس الأعلى من الجنة”.

وعلق البعض الاخر “إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون.. انتقل إلى رحمة الله تعالى في المدينة النبوية المنورة، بلبل المدينة وقارئها المتمكن المبدع المتألق، القارئ الشيخ محمد خليل القارئ، إمام المسجد النبوي الشريف المكلف، وإمام مسجد قباء”.

واضاف آخرون ” انا لله وانا اليه راجعون .. انتقل إلى رحمة الله امام الحرم النبوي المكلف الشيخ محمد خليل القارئ .. رحمه الله ورحم الله اخوانه من قبله ووالدهم .. وعظم الله أجر الجميع في وفاته

اما الشيخ مشاري راشد العفاسي فكتب عبر تويتر قائلا ” “بيت القرآن إلى جوار ربه ..بالأمس رحل الشيخ محمود خليل القارئ إمام المسجد النبوي ومسجد القبلتين ووالده شيخ مشايخ الحرمين شيخنا الشيخ خليل القارئ وفي هذا اليوم انتقل إلى رحمة الله إمام المسجد النبوي ومسجد قباء الشيخ محمد خليل القارئ رحمهم الله رحمة واسعة وجمعهم في أعلى الجنان”.

الشيخ محمد خليل القارئ هو ابن المقرئ الشيخ خليل بن عبد الرحمن القارئ وتولى الإمامة بمسجد قباء، وكُلف قي عامي 1437هـ و1438 هـجري  بالعمل إمامًا بالمسجد النبوي في صلاتي التراويح والتهجد.

 

 

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى