أهم الأخبارفن ومشاهير

زوجة الرئيس الأمريكي تزور جامع الازهر في مصر وتضع حجابا على رأسها

تستمر جولة جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الشرق أوسطية بعد أن بدأتها في الأردن بحضور حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة الحسين، بزيارتها إلى مصر.

واستقبلت السيدة الأولى في مصر انتصار السيسي، جيل، في مطار القاهرة الدولي، على السجاد الأحمر وسط أطفال يحملون بأيديهم الأعلام الأميركية والمصرية.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بزوجة الرئيس الأميركي جو بايدن، جيل، في قصر الاتحادية، مرسلاً تحياته للرئيس الأميركي عبر زوجته.

و شاركت بايدن على صفحتها في انستغرام، صور من الاستقبال وعلقت معبّرة عن شكرها لدفء الاستقبال الذي لاقته في مصر، كما وشكرت السيدة انتصار السيسي التي كانت في استقبالها.

والتقت جيل، لاحقاً طلاباً من إحدى الأكاديميات، وشاركت صوراً كتبت فيها بما معناه: “معاً، الولايات المتحدة ومصر نعمل مع الشركات المحلية لتوفير التدريب أثناء العمل للفصول الدراسية”.

كما شهدت جولتها إلى مصر، زيارتها إلى جامع الأزهر، والتي أبدت احتراماً كبيراً للتقاليد والعادات الإسلامية، وذلك من خلال وضعها الحجاب على رأسها، بالإضافة لارتدائهافستان أزرق داكن مطبع بالنقوش، وقد خلعت حذاءها لكي تتجول داخل الجامع نظراً لما تفرضه العادات الإسلامية.

واستمعت زوجة الرئيس الأمريكي إلى شرح عن الجامع من رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود، الذي كان في استقبالها لدى وصولها.

جيل شاركت سلسلة صور لها من جولتها ف بالمسجد، وكتبت بما معناه: “من خلال فهم ديانات الآخرين، أثق بأننا يمكن أن نجد أرضية مشتركة توحد رغبتنا في الحقيقة والمحبة والعدالة والشفاء.. شكراً على استضافتي في الأزهر”.

https://www.instagram.com/p/CtAJT7dsN5r/?utm_source=ig_embed&ig_rid=d4911707-675c-4126-9017-24563f4c8cbb

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى