أهم الأخبارفن ومشاهير

مصطفى كامل يعلق على سحب ترخيص حفل ترافيس سكوت: لست وحدي صاحب القرار

علق نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان مصطفى كامل، على حالة الجدل التي أحدثها قرار سحب ترخيص حفل ترافيس سكوت في أهرامات الجيزة يوم 28 يوليو/ تموز الجاري.

وأكد كامل أن هذا القرار لم يصدر منه فقط، بل صدر من كل عضو في مجلس إدارة النقابة، وذلك احتراماً لآراء الجماهير ومخاوفهم، وبعد التأكد من ممارسة سكوت لطقوس غريبة في حفلاته.

وقال كامل في فيديو نشره عبر حسابه في “فيسبوك”، إن الجهة المنظمة لحفل سكوت تواصلت معه هاتفياً من أجل الحصول على الترخيص، فمنحها الترخيص لأنها جهة معروفة، لكنه لم يكن يعرف من هو ترافيس سكوت.

وأضاف أن منصبه يحتم عليه احترام آراء الناس ومخاوفهم، بالإضافة إلى احترام الأديان ومنع الإساءة لها بأي شكل من الأشكال، لذلك سحب ترخيص الحفل.

وتابع أن أحد أعضاء المجلس تطرق لمشكلة حصلت في إحدى حفلات سكوت، فكان من الأنسب ابتعاد النقابة عن تحمل مسؤولية هذا الحفل خوفاً من حصول مشاكل أمنية لا يمكن استيعابها.

ولفت كامل إلى أن النقابة سحبت ترخيص الحفل فقط، وهذا لا يعني إلغاءه، لأن النقابة ليست الجهة الوحيدة المخولة بمنح تراخيص لحفلات أجنبية، إذ يمكن لوزارة الثقافة المصرية ووزارة العمل المصرية إصدار التراخيص أيضاً.

وبين أن النقابة طلبت من الجهة الراعية للحفل تأمين الشروط والمعايير الأمنية فقط، وهذا كتب في البيان بشكل واضح معلقاً: “النقابة لم تطلب سوى وضع الاعتبارات الأمنية للحفل حيز التنفيذ.. ونحنا كنقابة بنحترم أي جهة بتنظم الحفل أمنياً”.

وأكد كامل أنه ضد منع الحفلات وقطع الأرزاق، وأنه منذ تسلمه منصب رئاسة النقابة وهو يساعد أي فنان على إحياء الحفلات، ولكنه وضع ضوابط وشروطا معينة على فناني بلده.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى