أهم الأخبارفن ومشاهير

شكاوى من ممارسات لا أخلاقية بمسابقة جمالية عالمية

شهدت مسابقة ملكة جمال الكون في إندونيسيا فضيحة مدوية بعد أن تقدمت 6 متسابقات ببلاغات للشرطة اتهمن فيها منظمي الحفل بالتحرّش الجنسي بهنّ، أثناء خضوعهن لـ”فحص بدني”، وهنّ عاريات الصدر.

وكشفت المتسابقات اللاتي تنافسن للفوز بالمسابقة، التي أقيمت في العاصمة جاكرتا في الفترة من الـ29 من يوليو/ تموز إلى الـ3 من أغسطس/ آب، أن المنظمين طلبوا من خمسة منهنّ “خلع ملابسهن الداخلية لإجراء فحص بدني”، في غرفة كان فيها أكثر من 20 شخصًا، بينهم رجال.

وصرحت المحامية ميليسا أنجرايني أن “المتسابقات الخمس خضعن لجلسة تصوير، وهنّ عاريات الصدر”، مضيفةً أنّه “لم تكن هناك حاجة لإجراء مثل هذه الفحوصات”. ولفتت إلى أن “ست متسابقات تقدمن ببلاغات”.

كما روت إحدى المتسابقات، خلال مؤتمر صحافي عرضته قناة “كومباس” التلفزيونية الإخبارية، بأنه طُلب منها التقاط بعض الصور لها “في أوضاع غير لائقة”. وذكرت المتسابقة، التي رفضت الكشف عن اسمها وغطّت القناة وجهها: “شعرت وكأن البعض يسترق النظر إليّ… كنت مرتبكة للغاية ولا أشعر بالراحة”.

من جانبها، أعلنت الشرطة الإندونيسية أنّها ستحقق في البلاغات التي تقدّمت بها المتسابقات.

وقالت وكالة “رويترز” إنها حاولت الاتصال بالشركة التي تنظم مسابقة ملكة جمال إندونيسيا أو مؤسّسها من خلال حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنّهما لم يردّا.

وتتأهل الفائزة في هذه المسابقة للمنافسة مع أخريات للفوز بمسابقة ملكة جمال الكون، التي ستقام في السلفادور أواخر العام الجاري.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى