أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة “فتاة القمر” فاطمة الزهراء غزواي بسبب هذا المرض النادر

خبر حزين ضج على مواقع التواصل الاجتماعي وهو وفاة المؤثرة المغربية فاطمة الزهراء غزاوي المعروفة بـ فتاة القمر بسبب مرضها النادر وهو جفاف الجلد المصطبغ.

والراحلة تبلغ من العمر 31 عاما، وأصيبت بمرض “جفاف الجلد المصطبغ” عندما كانت في عمر عامين، وتوفيت حديثا بعد تدهور حالتها إثر معاناتها من فقر الدم الحاد.

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الراحلة اذ جاءت التعليقات “نه لمن المحزن أن ترى هؤلاء القمريين يعانون في صمت تحت وطأة الأنين والألم وفي غياب تام للتغطية الصحية وصمت المسؤولين.. إلى أين وإلى متى هذا الصمت؟ حسبنا الله ونعم الوكيل، الموت واحد ولكن معاناة هؤلاء القمريين مسؤولية الجميع”

وايضا قال آخرون “إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ألهم أهلها الصبر والسلوان.. تعايشت مع مرض نادر، ومع الأسف مرض لم يدخل في قائمة التغطية الصحية”

وبحسب ما نشرت موقع الجزيرة ان والد الراحلة الحبيب الغزاوي أسس جمعية التضامن مع أطفال القمر بعد أن علم بمرض ابنته، وتهدف الجمعية لمساعدة المرضى بشتى الطرق وتسهيل حياتهم وزيادة الوعي بمرضهم.

وكانت فاطمة الزهراء تحاول ان تنشر الوعي بشأن مرض جفاف الجلد المصطبغ على منصات السوشال ميديا كما كانت تنقل تجربتها الواقعية ويومياتها في التعامل مع مرضها، والطرق التي تتبعها لتحديه والتعايش معه في الوقت ذاته.

 

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى