أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة رجل الاعمال محمد الفايد وتفاصيل تكشف عن علاقة ابنه بالاميرة ديانا

خبر جديد صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهو وفاة رجل الاعمال المصري محمد الفايد عن عمر يناهز ال 94 عاما.

اذ نشرت العائلة بيانا جاء فيه “ترغب السيدة محمد الفايد، وأبناؤها وأحفادها أن يؤكدوا أن زوجها الحبيب ووالدهم وجدهم محمد قد وافته المنيّة بسلام يوم الأربعاء 30 أغسطس 2023”.
وطلب أفراد العائلة في بيانهم “احترام خصوصيتهم في هذا الوقت”.

وبعد وفاة الراحل تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عنه اذ تبين ان ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا كانت تجمعهما علاقة حبّ انتهت بمقتلهما سوياً في حادث سير، في عام 1997.

ورغم ان الراحل كان من أسرة بسيطة فإنه شق طريقه حتى قدرت مجلة “فوربس” الأميركية ثروته بنحو ملياري دولار، كما يمتلك 4 طائرات خاصة وقلعة اسكتلندية وقصورا عدة في لندن وأوروبا، وأيضًا يختا فاخرا يطلق عليه “سوكار” بلغت قيمته 40 مليون دولار.

ومن مواقف الراحل انه كان ينادي باستقلال أسكتلندا معللاً أن أسكتلندا مصرية الأصل، على حد قوله، وأن اسم اسكتلندا مشتق من اسم أميرة فرعونية رحلت إليها في الماضي البعيد.

واشتهر الراحل بأسلوبه الصريح والفظّ وانتقامه من حزب المحافظين، وشرائه المثير للجدل لمتجر هارودز، وملكيته لنادي فولهام لكرة القدم ولفندق ريتز في باريس.

وشملت إمبراطورية الفايد قطاعات تتنوّع بين الشحن والعقارات والخدمات المصرفية والنفط وتجارة التجزئة والبناء، لكنّه ساعد مؤسّسته الأطفال في المملكة المتّحدة وتايلاند ومنغوليا.
واستحوذ محمد الفايد مع شقيقه على فندق ريتز في 1979، وبعدها بستّ سنوات اشتريا متجر هارودز بعد معركة استحواذ طويلة ومريرة.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى