أهم الأخبارفن ومشاهير

فرانك هوغربيتس يحذر من زلزال وتسونامي في هذه المناطق

يستمر عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، بإثارة الجدل حول توقعاته بوقوع كوارث طبيعية جديدة لا سيما بعد توقعه وقوع زلزال كبير قبل أيام من زلزال المغرب الذي تسبب بوفاة وإصابة الآلاف.

وفي التفاصيل حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من خطر حقيقي بحدوث هزات أرضية قوية يتبعها تسونامي في عدد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية وذلك خلال نشرته الدورية عبر حساب الهيئة الجيولوجية SSGEOS على منصة “X”.

وقال هوغربيتس قد تحدث بعض التجمعات من الزلازل القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبًا، إلا أنه أشار إلى الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، حيث من المحتمل أن يصل النشاط الزلزالي إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات.

واضاف “من المحتمل ألا يمر وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر.. إذا كنت بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب.. عليك أن تكون على بينة من الخطر الذي يكمن على الساحل.. فقد أن يكون هناك نشاط زلزالي كبير حقًا.. وإذا حدث ذلك، فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك”.

وتابع: “علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل أنه غالبًا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى.. ثم لدينا عدة أيام، وربما حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى