أهم الأخبارفن ومشاهير

محمد فراج بعد الترشح الى الاوسكار : احنا رواد السينما و الفن

 

كشف الفنان المصري محمد فراج عن سعادته لترشح فيلمه الأخير ” ڤوي ڤوي ڤوي”، لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار، والمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي، وذلك خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج “الحكاية”، مع الإعلامي المصري عمرو أديب.

وأكد فراج عن شعوره بالفخر بهذا الترشيح، كما أن الخبر كان بمثابة مفاجأة بالنسبة له ولباقي صناع العمل، ولكن لم تكن مستحيلة، مضيفاً: “فرحانين طبعاً احنا مش قليلين واحنا رواد السينما والفن في الوطن العربي كله”.

ولفت إلى أن مصر رائدة الفن في الوطن العربي كله، ولكن هناك فترات ازدهار وأخرى انتكاس، مشدداً على سعادته وشعوره بالفخر، لأنه جزء من هذا المشروع الفني، والذي وصفه بالمحترم الراقي.

كما أشار إلى أن الفيلم حاز استحسان الوسط الفني، والنقاد والجمهور من مختلف الثقافات والدول العربية التي عرض بها الفيلم.

الفيلم من بطولة الفنانة نيللي كريم، وحنان يوسف، والفنان بيومي فؤاد، وطه الدسوقي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال، في تجربته الأولي للسينما المصرية، والعمل يستند إلى قصة حقيقية وثقها الصحفي المتخصص في الرياضة محمود شوقي.

وأعلنت نقابة المهن السينمائية، عن ترشيح فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، لتمثيل مصر في الأوسكار، وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها إن الفيلم اختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت 5 أفلام هي: “ڤوي ڤوي ڤوي – وش في وش – 19 ب – بيت الروبي – الباب الأخضر”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى