أهم الأخبارفن ومشاهير

كارثة كبيرة في العراق تودي بحياة اكثر من 120 شخصا بعد اندلاع حريق كبير

اذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مروع يظهر تساقط ألسنة اللهب على رأس العروسين خلال لحظات الرقص الرومانسية وتحرق المعازيم في حفل زفاف مدينة نينوى العراقية المأساوي.

وانتشرت اخبار ان الاعداد لضحايا حريق قاعة للأعراس في بلدة الحمدانية بمحافظة نينوى بالعراق حوالي 120 شخصاً وإصابة أكثر من 200 ليكشف المتحدث باسم الصحة العراقية سيف البدر بأن عدد قتلى حريق قاعة الحمدانية في الموصل بلغ 87 شخصا حتى الآن.

وافادت المعلومات أن سبب الحريق هو “استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف”، ممّا أدّى إلى “اشتعال النيران داخل القاعة ومن ثم اتساع دائرة الحريق، ما أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة، حسب قوات الدفاع المدني العراقية.

وايضا مديرية الدفاع المدني عن تفاصيل الحريق وذكرت في بيان أن “قاعة الأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء، حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى”.

كما حث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وزيري الداخلية والصحة على بذل كلّ الجهود لإغاثة المتضرّرين جرّاء الحادث. فيما أعلن قائد عمليات نينوى عن توقيف 9 أشخاص مسؤولين عن قاعة الحمدانية بعد حريق أسفر عن مقتل عشرات.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى