أهم الأخبارفن ومشاهير

وفاة الفنانة الدكتورة سهام عبد السلام عن عمر ناهز الـ 75 عاما

رحلت اليوم الفنانة الناقدة الدكتورة المصرية سهام عبد السلام، عن عمر ناهز الـ 75 عاماً، إذ ستقام صلاة الجنازة يوم غد الأربعاء بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر.

وأعلن خبر الوفاة العديد من المسرحيين والفنانين منهم الفنان والمخرج محمد فوزي والمخرج طارق الدويري، والذي كتب عبر حسابه الشخصي: “سمسة.. سهام عبد السلام راحت عند ربنا.. في الهناك.. الفنانة العظيمة الممثلة والناقدة وصاحبة المواقف الجمالية المبدئية المفكرة والداعمة واللي شرفت بالعمل معاها كفنانة محترفة مستقلة فيلم وثلاثة مسرحيات سهام سنية عبد السلام كما أحبت أن يطلق عليها سلامًا وعلى لقاء هتوحشيني يا سمسمة”.

كما كتبت الفنانة ريهام عبد الغفور عبر حسابها الشخصي: “الله يرحمك ويحسن إليكي يا حبيبتي، في الجنة إن شاء الله هتوحشيني الفاتحة من فضلكم”.

الجدير بالذكر بأن الفنانة الدكتورة سهام عبد السلام هي ممثلة ومترجمة وناقدة وعالمة أنثروبولوجيا مصرية، ولدت في عام 1948، حازت على درجة البكالوريوس في مجال الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة عين شمس في عام 1972، وحازت على درجة الماجيستير في مجال الأنثروبولوجيا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 1998، كما حازت على عدة دبلومات للدراسات العليا في مجالات الترجمة والنقد الفني، شاركت بالتمثيل في أفلام (عشم، الشتا اللي فات).

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى