أهم الأخبارفن ومشاهير

باسم يوسف يدافع عن محمد صلاح و يرد على منتقديه

دافع الإعلامي المصري باسم يوسف عن اللاعب محمد صلاح، بسبب تجاهله على حد تعبير الجمهور الأحداث الجارية في فلسطين، إذ تعرض غيابه عن إبداء الدعم للقضية العديد من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد يوسف الهجوم على فيديو محمد صلاح من خلال نشره الصورة التي جمعتهما عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك”، وأرفقها بتعليق جاء فيه: “أنتم لا تعلمون الدنيا في العالم خارج العالم العربي كانت مشحونة لأي درجة.. صورة تانية خالص غير الصورة الواصلة للعالم العربي، الرواية المتصدرة كانت مُرعبة وكان من المستحيل الدفاع عنها تحت أي مسمى لدرجة أن مجرد التعاطف مع المدنيين في حد ذاته تساوي أنك موافق على ذبح الأطفال.. أنا شخصياً صدقت وعشان كده عملت الفيديو الذي تحدثت فيه عن الصورة في الغرب.. هل تتذكرونه؟”.

وأضاف يوسف: “الناس كانت بتتهكم عليا وتقولي إزاي تصدق كده، أكرر لكم أنتم لا تتخيلون الصورة في بريطانيا الأمر حساس للغاية”.

وتطرق باسم يوسف للحديث عن محمد صلاح قائلاً: “محمد صلاح لو كان طلع وقتها وقال رسالته في الفيديو  كان تم ذبحه.. أناس كثر هاجموا محمد صلاح وقارنوا بين موقفه وقت الملكة إليزابيث وبين موقفه من أحداث فلسطين، ولكن هنا المقارنة مختلفة فالأمر مغاير تماماً، سيسألني البعض إذن لماذا تحدثت أنت، سأرد بقولي أن هذا هو قراري ومخاطرتي وكل شخص له ظروفه، وقد سكت كثيراً في مرات سابقة بسبب هذا الأمر”.

وتابع: “من يمر بظروف صعبة سيقدر.. ومن يشاهد من بعيد فسيكون من السهل أن يُزايد. لو أنت عملت حاجة عظيمة وضحيت، برافو عليك. أنت عظيم.. أنت ملهم، لكن لو فعلاً مريت بالتجربة أنت من جواك عمرك ما تفرضها على حد. يا أخي ده حتى في الإنجيل بتناجي ربنا وتدعيه: ولا تدخلنا في التجربة مش بتقول ونجنا من التجربة.. لأننا ضعاف.. أنا بعمل الحاجة لكي أرضي نفسي لا لكي أتباهى بها أمام الخلق”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى