أهم الأخبارفن ومشاهيرموضة وجمال

أزياء السيدة الأولى الأكثر تأثيراً بالتاريخ: من شورت ميشال اوباما الى سترة ميلانيا ترامب

عندما تكونين السيدة الأولى فهذا سيجعلك تلقائيًا محط اهتمام لدى الناس ووسائل الاعلام الذين سيراقبون كلّ تحركاتك وتصرفاتك.

ولعلّ أبرز ما يميز السيدة الاولى هو قدرتها على استخدام اطلالاتها من أجل توصيل رسالة معينة بطريقة غير مباشرة، الأمر الذي لا يقل أهمية عن المقابلات والخطابات الرسمية.

في هذا الصدد، نجد أن بعض من حملن لقب السيدة الاولى تعرّضن لانتقادات عدة بسبب أزيائهن، في حين حصدت أخريات إعجاب الجمهور.

هنا، أبرز اللحظات التاريخية في أزياء السيدة الاولى التي انتشرت واثارت الجدل عبر السنين:

ميشال اوباما

لوحظ ان فستان ميشال اوباما الأرجواني كان مشابها لبدلة ارتدتها هيلارى كلينتون أثناء إلقاء خطاب التنازل، وزعم البعض انه مرتبط بالحزن، ورأى الجمهور أنه يمكن أن يكون بذلك طريقة أوباما لجلب الشراكة بين الحزبين إلى الطاولة.

السيدة الأولى

سترة ميلانيا ترامب

أثارت هذه الإطلالة الكثير من التساؤلات حول سبب اختبار ميلانيا ترامب لهذه التسرة التي تحمل عبارة “انا لا أهتم” وذلك خلال توجهها إلى مركز احتجاز الأطفال المهاجرين عام 2018.

واعتبرت سترة ميلانيا ترامب التي اختارتها من “زارا” غير مناسبة أبدًا واتهمها الإعلام بإيصال رسائل مؤذية، واعتبرت سترتها من أكثر الملابس غير اللائقة التى يرتديها أفراد الأسرة الرئاسية.السيدة الأولى

بدلة هيلاري كلينتون

كانت هيلاري كلينتون زوجة الرئيس بيل كلينتون  جزءًا من الحدث ولم تتراجع عن السياسة، وكانت خزانة ملابسها تعكس ذلك، وخاصة البدلة السوداء التي اختارت ارتدائها في صورتها الرسمية في البيت الأبيض، دون أن تلجأ الى الفساتين والمجوهرات كغيرها من السيدات الأول.

ما جعل كلينتون تتعرض للسخرية في بعض الأحيان من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اصرارها على ارتداء البدلات في مختلف المناسبات.

السيدة الأولى

بدلة ميلانيا ترامب البيضاء

في أول خطاب للرئيس ترامب عن حالة الاتحاد في يناير 2018 ، ارتدت ميلانيا ترامب بدلة بيضاء مصممة خصيصًا من كريستيان ديور وبلوزة من دولتشي آند غابانا.

اعتقد الكثير من الناس أن هذه إشارة إلى هيلاري كلينتون والنساء الديمقراطيات اللواتي ارتدين اللون الأبيض في الخطاب الرئاسي في عام 2017 لتكريم حركة حق المرأة في الاقتراع والدفاع عن حقوقها.

السيدة الأولى

شورت ميشال اوباما

ارتدت ميشيل أوباما شورتًا قصيرًا في رحلة إلى غراند كانيون مع أسرتها في عام 2009 ، وتسبب ذلك في ضجة كبيرة. حيث اعتقد الناس أن ذلك “غير مناسب” وتساءلوا عما إذا كان من المناسب لها أن تكشف ساقيها، وتعترف أوباما بأنه كان من أكبر ما ندمت على ارتدائه في عالم الأزياء.

السيدة الأولى

حذاء ميلانيا ترامب

تعرضت ميلانيا ترامب لانتقادات وايعة بسبب هذه الإطلالة لاختيارها ارتداء الكعب العالي أثناء زيارة ضحايا إعصار هارفي.

السيدة الأولى

قميص ميلانيا ترامب

ارتدت السيدة الأولى ميلانيا ترامب قميصًا بقيمة 1380 دولارًا في أول ظهور لها في حديقة البيت الأبيض، الأمر الذي اعتبره المغردون انه يمثّل “الثراء الفاحش”.

السيدة الأولى

فستان ميلانيا ترامب

ارتدت ميلانيا ترامب فستانًا  بقيمة 2950 دولارًا أميركيًا أثناء إلقاء خطاب في الأمم المتحدة تضمن عبارة تشير إلى انه “يجب ألا يشعر أي طفل بالجوع أبدًا”، الأمر الذي اعتُير أنه يحمل في طيّاته الكثير من التناقض.

السيدة الأولى

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى