أهم الأخبارفن ومشاهير

كندة علوش تعلق على استقالة هند صبري من برنامج الاغذية العالمي

عبّرت الفنانة السورية كندة علوش عن اعجابها بالخطوة التي اتخذتها الفنانة التونسية هند صبري بعد أن أعلنت استقالتها من منصب سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي.

ونشرت كندة منشور على صفحتها الشخصية على احدى مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه: “موقف شجاع من فنانة وإنسانة شجاعة ومسؤولة ومدركة تماماً لدورها الإنساني الفعال في ظل الأزمات الكبيرة.. كل المحبة والاحترام لقرارك الشجاع ولهذه الخطوة التي تعبر عن صدقك وإخلاصك في دعم القضية الإنسانية المحقق”.

وتصدر اسم الممثلة التونسية هند صبري محركات البحث والترند بعد ان اعلنت بطريقة مفاجأة تخليها عن منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بعد ما يقارب من 13 عاما من العمل المشترك.

 وفي التفاصيل أكدت هند صبري في بيان نشرته عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية- أنها منذ بداية الحرب على غزة شعرت مع زملائها في برنامج الأغذية العالمي بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه تجاه الأطفال والأمهات والآباء في القطاع، مشيرةً إلى أنهم “لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت”.

وأضافت الممثلة التونسية أنها حاولت إيصال صوتها والضغط “من أجل وقف إطلاق النار على أهالي غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب”، مشيرة إلى أنها كانت تثق بأن برنامج الأغذية العالمي سيستخدم “صوته بقوة كما يحدث في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة، ومع ذلك تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدار 46 يوما ضد أكثر من مليوني مدني في غزة، وهو السلاح الذي قتل أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة”.

في المقابل، أكدت الممثلة البالغة من العمر 44 عاما أنها لن تتخلى عن دورها الإنساني والمجتمعي، لكنها ستقوم به بصيغ أخرى ومختلفة.

واشارت هند انها ستكتفي في هذا البيان و هو كل ما سيتم قوله بخصوص هذا الموضوع ولن تعلق عليه في أي وسيلة إعلامية أو صحفية، وأثمن لأصدقائي الإعلاميين والصحفيين احترامهم لهذا.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى