أهم الأخبارفن ومشاهيرفيديو

محامي محمد الموسى يقدم أدلة جديدة على تورط فادي الهاشم

جمال الغيث قال في مقابلة تلفزيونية أن لديه إثباتات على معرفة زوج نانسي عجرم بالقتيل

خرج المحامي جمال الغيث، الوكيل القانوني للسوري محمد الموسى، الذي فقد حياته على يد فادي الهاشم زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مطلع العام، في تعليق هو الأول له على القرار الظني الذي أصدره قاضي التحقيق في لبنان بشأن إدانة الهاشم بالإقدام على فعلته عن قصد.

وقال الغيث إن القرار قضى بإدانة فادي الهاشم بالإقدام على فعلته قصدا وليس عمدا من خلال المادة 547 معطوفة على المادة 228 المعنية بحالة الدفاع عن النفس، موضحا أن القرار لم يفسر تفاصيل الدفاع المشروع لأن له شروطا بين الاعتداء والدفاع، وهذه النقطة التي لم تُثَر في القرار الظني.

وأكد في تصريحات تلفزيونية أنه كفريق دفاع لم يتسن له تقديم مذكرة تؤكد أنه تم إخفاء جميع الأدلة في مسرح الحادثة وكذلك الشهود، لافتا إلى أنه سيقوم بذلك أمام محكمة الجنايات التي أحيل لها القرار الظني.

وشدد جمال الغيث أن ما تعرض له موكله محمد الموسى ”لم يكن دفاعا عن النفس من جانب فادي الهاشم، لأنه كان هناك علاقة سابقة بين الهاشم والمجني عليه، ومن هنا نعتبر المجني عليه ضحية“.

وأضاف أن ”الجميع مع الحق وليس شيئا آخر، لاسيما أننا لم نستطع العمل بالظروف المحيطة بالدعوى، وعدم تعاون الجهات المعنية معنا، فضلا عن وجود أزمة كورونا، وهذه العوامل جعلتنا لا نحقق جيدا في مسألة وجود علاقة بين المجني عليه وزوج الفنانة“.

وكان قد أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، قبل أيام قراره الظني في حق فادي مخائيل الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم والذي قضى بإدانته بجرم المادة 547 معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات التي تنص عن حالة الدفاع عن النفس المشروع، وقد ورد في مضمون القرار الظني أن الهاشم كان في حالة انفعال شديدة نتيجة خوفه على عائلته، على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة.

وتمت إحالة القرار إلى الهيئة الإتهامية في جبل لبنان.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى