أهم الأخبارفن ومشاهير

عاجل – وفاة المخرج السوري حاتم علي

تعرض لأزمة قلبية حادة في مصر

صدم الوسط الفني السوري بوفاة الفنان والمخرج السّوري حاتم علي، حيث شكلت وفاته صدمة لدى شريحة كبيرة من الفنانين والجمهور العربي.

وأشارت المصادر الى ان المخرج السوري قد فارق الحياة في القاهرة إثر نوبة قلبية حادة، عن عمر يناهز 58 عاما.

ونعا الفنان السّوري قاسم ملحو عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” حاتم علي كاتبا : “البقاء لله.. وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي في مصر”.
كما أعلن خبر وفاة المخرج السوري عدد من الفنانين والمشاهير، منهم السيناريست عبد الرحيم كمال، إذ نشر صورة له مع حاتم علي عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، وعلّق: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي.. في أمان الله ورحمته حبيبي.. من أحزن الأخبار والله ربنا يُقبل عليك بفضله ورضاه”.

ومن بين الفنانين الذين نعوا حاتم علي كانت الفنانة اللبنانية كارول سماحة التي كتبت في تغريدة عبر حسابها على تويتر وقالت: “محزن وصادم جدا خبر وفاة المخرج السوري الموهوب حاتم علي صباح اليوم صاحب الأعمال الدرامية الرائعة!! الله يرحمه ويصبر عائلته وأهله”.

وبدأ حاتم علي حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة. حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل 1986، وهو عضو في نقابة الفنانين في سوريا، ومتزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى