أهم الأخبارفن ومشاهير

عاجل – قرار حبس دنيا بطمة سنة وضرتها والدة حلا الترك تسخر منها ! ودنيا ترد

 

أصدرت محكمة الإستئناف بمراكش صباح اليوم الأربعاء حكماً بسجن الفنانة المغربية دنيا بطمة سنة نافذة، وذلك في قضية التشهير والإبتزاز المتورطة بها والشهيرة إعلامياً بقضية  حمزة مون بيبي”​”.

وأدينت بطما أيضا ببث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام.

في هذا الإطار، أثارت منى السابر، ضرة بطمة، وعدوتها اللدودة، جدلاً، بعد أن نشرت عبر خاصية الستوري صورة تسخر من خلالها بدنبا، وكُتب فيها:

“إبدأ يومك بقلب يحمد الله”، وكأنها تشكر الله على ما حل بدنيا.

من جهتها، شاركت دنيا متابعيها منذ ساعة، صورة تضمنت القول التالي:

“ما أحزن الله عبداً إلا ليسعده، وما ابتلى الله عبداً إلا لأنه يحبه”، لتجيب بطريقة غير مباشرة على قرار إتهامها وسجنها، وتعلن براءتها من التهم الموجهة إليها.

وفيما يخص قضية حمزة مون بيبي،قضت المحكمة بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق شقيقتها ابتسام بطمة المحدد في سنة حبسا، وتخفيض العقوبة الصادرة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش من سنة ونصف إلى سنة واحدة، وثبتت الحكم الصادر في حق المدعوة صوفيا الشكيري المحدد في 10 أشهر، علما أن الأخيرة أفرج عنها بعد قضاء مدتها الحبسية الأسبوع الفارط، فيما قلصت المحكمة مدة الحكم الصادر في حق الهاكر أسامة عجمي من سنة ونصف إلى سنة مع تغريم الجميع مبلغ 10 الآف درهم.

يُذكر أن بطمة بررت فعلتها سابقاً ووصفت الإتهامات بالكاذبة والتحريضية، ونفت كل ما يتعلق بهذه القضية المشينة بحقها وبحق مسيرتها المهنية.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى