أهم الأخبارفن ومشاهير

تعرفوا الى أبرز 6 مشاهير متحولين جنسيًا في العالم العربي

يخضع عدد كبير من المشاهير في العالم الى عمليات تحول جنسي، نستعرض من بينهم أبرز 6 مشاهير في العالم العربي

روبير ابي نادر

مصمم الأزياء اللبناني العالمي روبير أبي نادر قرر اتخاذ القرار الصعب والرحيل بعد معاناته الطويلة في بلده لبنان بعد انفجار بيروت، وأعلن عن ذلك وقد بدا عليه التغير الواضح في ملامحه التي طغت عليها الأنوثة.

وقال في مقابلة صحافية إنه قد غيّر ملامحه ولفت الى انه قد واجه مشاكل في هذا المجتمع المقيّد، ولكن ذلك ليس أمرًا ذا أهمية كبيرة، لأن ثقته بنفسه وبشكله وعلاقاته مع الناس أكبر من أي شيء آخر.

مشاهير
روبير ابي نادر

من “صبحي” الى “هيفا ماجيك”

أجرت “هيفا” عملية للتحول الجنسي، تلاها عدد من عمليات التجميل، لتمتهن الغناء بعد ذلك، وتصدر أغنية “مجننتهم يا أنا”.

مشاهير
هيفا ماجيك

رغد سلامة

جدل كبير أُثير حول رغد سلامة التي قيل إنها تحولت جنسيًا من ذكر الى أنثى، واسمها الحقيقي “سمير نمر سلامة”، ولكن قضت محكمة مصر لصالحها بعد أن كان هناك مطالبات بطردها لتحويل جنسها، الا أن المحكمة برأتها وأثبتت أنها أنثى، ولكن الموضوع لا زال ملتبسًا والشائعات تلاحقها.

مشاهير
رغد سلامة

الراقصة المغربية نور

أجرت نور عملية تحويل من ذكر إلى أنثى في سويسرا، ولكن فشلت في تغيير اسمها من “نور الدين” إلى “نور” بعد أن رفضت محكمة مغربية ذلك، على الرغم من مرور حوالي 14 سنة على تحولها.

وقالت نور إنها تحملت الكثير لكي تخرج الأنثى التي عاشت داخلها منذ طفولتها، وتجعل منها إنسانة مشهورة في عالم الأزياء، موضحة أنها ولدت “خنثى” وأنها ضحية “عيب خلقي” في تكوينها الجسدي.

مشاهير
الراقصة المغربية نور

الممثلة الكويتية بشاير

إبشاير هي من بين مشاهير العالم العربي المتحولين جنسياً من ذكر إلى أنثى، وأكدت أنها لا تخجل من ذلك، وجاء في أحد تصريحاتها “ما فعلته ليس عيباً أو مخالفاً للشرع، هذا شيء بداخلي وهذه حقيقتي”

وأضافت “لقد أثبتت الفحوصات الطبية والأوراق الرسمية أنني من الحالات الطبية المعروفة، التي تستلزم تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى، و95% من أعضائي تشير إلى أنني أنثى”.

مشاهير
الفنانة الكويتية بشاير

 

حنان الطويل

الممثلة المصرية حنان الطويل، الشهيرة بـ”كوريا” و”ميس إنشراح”، كانت أول ممثلة مصرية تتحول جنسياً، وكانت تدعى “طارق”.

وقالت حنان الطويل في تصريحات صحفية إنها كانت دائماً تشعر أنها غريبة عن عالم الرجال، والناس يرونها رجلصا حسب المظهر لكت يتصرفات أنثوية، ما جعل الناس في حيرة من أمرها، وهو ما دفعها إلى السفر للخارج لإجراء العملية، والتحول من “طارق” إلى “حنان.

مشاهير
حنان الطويل

 

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى