أهم الأخبارفن ومشاهير

منع سارة زكريا من الغناء في مصر نهائيا

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قراراً بمنع اعطاء الفنانة اللبنانية سارة زكريا تصاريح للغناء هناك، وذلك بعد ما اعتبروه أنها تلفظت بألفاظ غير أخلاقية خلال حفلها في الساحل الشمالي.

وفي تصريح صحافي، أكد متعهد الحفلات اللبناني حسين كسيرة، مدير أعمال الفنانة سارة زكريا، أن نقابة الموسيقيين في مصر برئاسة نقيبها مصطفى كامل اتخذت قرارًا بمنعها، نهائيًا، من إحياء الحفلات في مصر، ودفع غرامة مالية قُدّرت بحوالي 100 ألف جنيه.

وأضاف “كسيرة”، أنه تم الاستماع إلى “سارة”، بعد ظهر الأحد، للوقوف على حقيقة تصرفاتها التي وصفها البعض بالمسيئة بحق الشعب المصري.

وتابع متعهد الحفلات: “سارة لم تُسئ للجمهور المصري، ولجأت إلى استبدال عبارة “كلب ماكو” ضمن أغنية “تيجي نتجوز بالسر” بـ”كلب ابن 600 كلب ما في”، ما يؤكد أنها لم تخدش حياء الجمهور. كما أنها استخدمت عبارة “مبرشمين” على سبيل المزاح للتعبير عن سعادتها بتفاعل الجمهور الكبير مع وصلتها الغنائية”.

وأكد “كسيرة” أنه حضر و”سارة” للنقابة لثقتهما بحكمتها وحقها في استيضاح حقيقة ما جرى، كاشفًا أنهما فوجئآ بإصدار القرار الذي يفرض منعها نهائيًا من الغناء في مصر، خاصة أنه لم يتم توجيه أي إنذار مسبق لها.

واعتبر مدير أعمال “سارة” أن هناك طابورًا خامسًا حاول إثارة الفتن بين الفنانة وجمهورها المصري الذي تكن له كل الحب والاحترام.

ووصف العقوبة التي فرضت على “سارة” بالمجحفة، مؤكدًا أنها لا تتناسب مع الخطأ الذي اقترفته، خاصة أنها قامت بالاعتذار من النقابة على اللغط الذي حصل.

واختتم “كسيرة” حديثه بالقول: “نحن تحت سقف القانون، ونحترم قرار النقيب، ولكننا نتمنى أن يعاد النظر بالمنع مستقبلاً، خاصة أن سارة تعتبر أن مصر بلدها، وتحترم وتقدّر جمهور هذا البلد الذي تتمنى لقاءه مجددًا”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى