أهم الأخبارفن ومشاهير

الشيخة فاطمة بنت مبارك تتبرع بمبلغ خيالي لـ حملة الامارات معك يا لبنان

تبرعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بمبلغ ضخم لحملة الامارات معك يا لبنان.

وفي التفاصيل، تبرعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك  بمبلغ وقدره 20 مليون دولار لحملة “الإمارات معك يا لبنان”، هذه المبادرة التي تهدف إلى الوقوف إلى جانب لبنان.

ووُلدت الشيخة فاطمة بنت مبارك في عام 1943 في مدينة العين، في عام 1960، تزوجت من الشيخ زايد آل نهيان. وبعد مرور أحد عشر عاماً، شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بداية جديدة مع تأسيسها في عام 1971، حيث تولى زوجها الشيخ زايد رئاسة الدولة كأول رئيس لها، ليُلقب بـ “أب الإمارات”، مما جعل الشيخة فاطمة تُعرف بـ “أم الإمارات”.

وتعد الشيخة فاطمة بنت مبارك سيدة استثنائية لما تمتلكه من رؤية وحكمة ومبادرات رائدة، إذ أتاحت للنساء فرصاً متكافئة مع الرجال وعززت من قدراتهن على مواجهة الحياة، إذ لعبت الشيخة فاطمة دوراً بارزاً في تعزيز حقوق المرأة وتعليمها في الإمارات على مدى الأربعة عقود الماضية.

في عام 1975، أسست أول منظمة في الإمارات تهدف إلى تعزيز المساواة وتقدم المرأة، مما جعلها رائدة في الحركة النسائية بالدولة، كما أنها تترأس الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه، حيث تم تشكيل عدة منظمات نسائية جديدة تحت قيادتها ودعمها.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى