أهم الأخبارفن ومشاهير

زوجة ايلي صعب: ابني اصيب وزوجته حامل وتحطم الزجاج بجانبها!

جولة داخل منزل المصمم اللبناني العالمي ومشغله بعد الدمار الذي لحق بهما جراء انفجار مرفأ بيروت

تحدثت زوجة المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب، للمرة الاولى، عن الضرر الذي خلفته حادثة مرفأ بيروت على عائلتها وممتلكاتها.

وقالت كلودين صعب لـ”سيدتي”: “الحمد لله كلنا بخير. الأضرار التي لحقت بنا كثيرة ولكن كلها لا تساوي شيئاً أمام الأرواح التي زهقت والإصابات التي تعرض لها الناس والبيوت التي دمرت. نحن تضررنا كالآخرين وبيروت كلها دمرت، ومنطقة “الجميزة” غير آهلة للسكن، بل هي تحتاج إلى إعادة إعمار من بينها بيتنا وبيت إبني إيلي “جونيور”، ومكتب زوجي إيلي تحطم كل زجاجه والحمد لله أن أياً من الموظفين لم يصب بأذى”. وتابعت “زوجي وأولادي والموظفون كانوا في المكتب وأنا كنت على الطريق متوجهة إلى البيت”. كنت أزور أهلي في منطقة “بلونة” والحمد لله أنني تأخرت 5 دقائق. أما زوجة إبني فكانت عند الطبيب لأنها سوف تلد قريباً. وتكسر زجاج عيادة الطبيب بالقرب منها”.
وأشارت كلودين أن الأضرار التي لحقت بهم تقدر بالملايين، وأوضحت “منزلنا في الجميزة لا يقدر بثمن، لأنه تراثي وما لحق ببيتنا لحق بكل بيوت الجميزة، وتتراوح أعمارها بين 150 و200 عام، ويحتاج أساسها إلى تمتين. وإعادة ترميم البيوت للمحافظة على طرازها المعماري، يكلّف أكثر من بناء بيت جديد. حتى كل الأثاث تحطم، ولم يسلم أي غرض فيه، ونحن نسكن حالياً في البيت الجبلي. حتى الآن، لم نتمكن من إصلاح أي شيء حتى زجاج المكتب لأن الزجاج غير متوفر حالياً”.
وأكدت كلودين أن زوجها لا يمكن أن يترك لبنان مضيفة ” أتمنى أن نتمكن من اجتياز هذه المرحلة الصعبة. وإيلي متمسك بلبنانيته كثيراً”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى