أهم الأخبارفن ومشاهير

مخرج النار بالنار يرد على مؤلفه و يصف ابتسم ايها الجنرال بـ الهزيل

رد مخرج النار بالنار، محمد عبد العزيز، على الانتقادات والاتهامات التي وجهت له وللقائمين على العمل، من قبل مواطنه الكاتب السوري رامي كوسا، بما يخص التعديلات التي أجراها على نص المسلسل.

وتحدث عبد العزيز، عن سبب خلافه مع كوسا، إذ قال في تصريحات إذاعية: “، إن أي عمل درامي “له أسرار وخفايا وفيه اختلافات”.

وردّ عبد العزيز أن “تعديلات النص بدأت منذ انطلاق العمل، إذ أن الحلقة الأولى كانت جاذبة ومحبوكة لكن مع استمرار الأحداث، تراجع النص وأثّر على تطور الشخصيات والقصة، وأصبح هناك تسريع في زمن الأحداث”.

وتابع أن “كوسا” استمر ووافق على كل تعديل عُرض عليه حتى الحلقة ٢٥، ولم يظهر أي اعتراض، الا ان  المشهد الذي اعترض عليه كان لشخصية “مريم/ كاريس بشار” عند ذهابها إلى الطبيب.

وقال عبد العزيز في حوار عبر إذاعة شام أف أم السورية، إن ما نشره كوسا هو تراكم قديم لرأيه في التعديلات، مشيراً إلى أن الشركة المنتجة “الصـباح إخوان” متابعة لكل التعديلات والإضافات.

وردّ عبد العزيز، أن كوسا قدّم فكرة وفرضية جيدة وناجحة؛ لكن شخصية “مريم” لم يكن لها “أصول” في النص، ما دفعه للتدخل من أجل تقديم ما يوضح ذلك للمشاهد.

ومن جهة أخرى، وصف محمد عبد العزيز مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” بطولة مكسيم خليل، بأنه “عمل هزيل وضعيف ومحرض وركيك، وأيديولوجي بشكل مباشر، من حيث النص والأداء”.

واعتبر المسلسل بأنه “من أسوأ الأعمال التي عُرضت في السنوات العشر الأخيرة”، لافتاً إلى عدم ظهور أي أحد من صناع العمل يقدم دفاعاً أو وجهة نظر عنه.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى