أهم الأخبارفن ومشاهير

مغنية أفغانية مشهورة تهرب بالنقاب من كابول: كنت أرتجف

غادرت أريانا سعيد نجمة الغناء الأفغانية من أفغانستان، بعدما تمكنت من حجز مكانا لها على متن إحدى الطائرات التي غادرت مطار كابول، مع عشرات السيدات اللاتي هربن خوفا من طالبان.

كانت أريانا التي تعمل كمدربة بالنسخة الأفغانية من برنامج ذا فويس، إحدى المحظوظين الذين استطاعوا الهرب من أفغانستان على متن طائرة شحن أمريكية، هذا بحسب ما ذكر في موقع الدايلي ميل.

وكتبت أريانا البالغة من العمر 36 عاما، على حسابها في “انستغرام” قائلة: “أنا على قيد الحياة وبصحة جيدة، وبعد ليلتين لا أستطيع نسيانهما، وصلت إلى قطر، وأنتظر حاليا رحلتي التي سأستقر بها في أسطنبول”.

https://www.instagram.com/p/CSr60xus1ds/

ثم عادت و نشرت في وقت لاحق لمتابعيها الذين وصلوا إلى 1.3 مليون متابع، أنها وصلت بسلام إلى تركيا.

كما أعلنت أريانا عبر صفحتها ايضا أنها ستنشر العديد من القصص التي تدور حول الأشياء التي رأتها في رحلة هربها من أفغانستان، ولكن بعدما تذهب عنها الصدمة مما جرى في بلادها.

وتعتبر أريانا أحد أكبر الداعمين للجيش الأفغاني، حيث تحدثت مرات عديدة في لقاءات تليفزيونية وصحفية سابقة عن دعمها للجيش الأفغاني في مواجهة طالبان، واعتقد جمهورها أن خطوة هربها من البلاد موفقة، لأنه من المرجح أن طالبان كانت ستقوم بإنهاء حياتها.

الجدير بالذكر أن النجمة الأفغانية كشفت خلال المقابلة في فندق بمنطقة واشنطن أن الطائرة التجارية التي كانت محملة بما يفوق طاقتها لم تقلع قط، ووصفت مشاهد فزع في المطار تخللتها أصوات طلقات نارية.

وخوفا من تعرف مقاتلي طالبان عليهما غادرت هي وخطيبها المطار واختبآ عند أقارب لهما في كابول.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى