أهم الأخبارفن ومشاهير

ضجة كبيرة بسبب الغاء مهرجان بابل وحفل نوال الزغبي

اثار خبر الغاء مهرجان بابل الدولي ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، الى جانب الغاء حفل الفنانة اللبنانية نوال الزغبي ضمن المهرجان جدلا كبيراً، حيث استاء البعض من هذا الخبر معبرين عن رفضهم له

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صور تظهر مستندات لقرارات تقتضي بإلغاء الحفلات الغنائية ضمن مهرجان بابل الدولي، الذي سينطلق لعدة ايام.

و نشر بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة وجهت اللجنة العليا لمهرجان بابل، الشركات الراعية للمهرجان، تقضي بإلغاء الفقرات الغنائية، استجابة لطلبات ومناشدات طلبة العلوم الدينية وشخصيات اجتماعية.

كما نشر موقع “روودوا الالكتروني” خبرا يؤكد ان نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي، رفض منع الفعاليات الغناية في مهرجان بابل الدولي.

وقال جودي، لشبكة رووداو الإعلامية بشأن الانباء التي اشارت الى منع الغناء في المهرجان، إنه “صدرت تصريحات بهذا الصدد، وتم ردها وتكذيب الخبر”.

مهرجان بابل الدولي هو مهرجان سنوي يتم إقامته على مدرجات مدينة بابل الأثرية في محافظة بابل وسط العراق، وانطلقت فعالياته أول مرة عام 1987.

مهرجانات بابل سينطلق يوم الخميس ويستمر لمدة 5 أيام وسيكون باليوم الافتتاحي إلى جانب الفنانة
شمس الكويتية والفنان هاني شاكر الفنان حاتم العراقي لإحياء حفلات غنائية خلال المهرجان.

الجدير بالذكر ان الفنانة اللبنانية نوال الزغبي وصلت الى بغداد للمشاركة بمهرجان بابل الدولي بعد انقطاع دام لحوالي الـ 20 سنة.

وعبرت الزغبي عن فرحها من خلال فيديو نشرته على “انستغرام” :”وصلت العراق، وأرفقتها بهاشتاغ:”عكس الطبيعة، نوال الزغبي، مهرجان بابل”.

ترندنغ

زر الذهاب إلى الأعلى